أخبار عربية

أبوعبيدة : 200 يوم مرت ولا يزال العدو عالقاً في رمال غزة بلا هدف ولا أفق ولا تحرير لأسراه

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” ، “بعد 200 يوم من معركة طوفان الأقصى لا يزال العدو المجرم يحاول لملمة صورته ولا يحصل إلا على المزيد من الخزي والعار”.

وأضاف الناطق باسم كتائب القسام في كلمة مصورة مدتها نحو (20) دقيقة ، بثتها قناة “الجزيرة” : “200 يوم مرت ولا يزال الجيش الإسرائيلي عالقا في رمال غزة بلا هدف ولا أفق ولا تحرير لأسراه ، ويستغل ورطته على الأرض في مزيد من القتل والتدمير”.

Advertisement

وشدد أبو عبيدة في كلمته على أن ما يسمى بالضغط العسكري لن يدفع المقاومة إلا للثبات على مواقفها والحفاظ على حقوق الشعب وعدم التفريط فيها.

وأكد أن المقاومة لن تتنازل عن الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني ، وعلى رأسها الانسحاب ورفع الحصار وعودة النازحين ، وإعادة الإعمار ووقف العدوان وإدخال المساعدات.

وتابع أبو عبيدة ، “200 يوم ومقاومتنا في غزة راسخة رسوخ جبال فلسطين ، ونحن لم نوثق إلا النزر اليسير من ضربات أبطالنا للعدو ، فإن العالم شهد بأس مجاهدينا وضرباتهم الموجعة ليس فقط في صد هجمات العدو وإنما وقت انسحابه”.

وأكد أبو عبيدة أن ضربات المقاومة ستستمر ضد الاحتلال الإسرائيلي ، وستتخذ أشكالا جديدة ومتنوعة ، مادام الاحتلال موجودًا على أي شبر من أرض فلسطين.

وأوضح الناطق باسم القسام أن قوات الاحتلال تحاول إيهام العالم بأنها قضت على كل فصائل المقاومة وهذه أكذوبة كبيرة.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول التنصل من كل وعوده في المفاوضات ويريد كسب المزيد من الوقت.

ونوه إلى أن “سيناريو رون آراد (طيار إسرائيلي سقطت طائرته في لبنان عام 1986 ولا يزال مصيره مجهولاً منذ ذلك الحين) ربما يكون السيناريو الأوفر حظاً للتكرار مع أسرى العدو في غزة”.

وقال : “نقدر كل جهد عسكري وشعبي انضم إلى طوفان الأقصى ، ونخص جبهات القتال في لبنان واليمن والعراق”.

وأضاف أبو عبيدة ، أن “أولى الجبهات بالمقاومة هي جبهة الضفة الغربية ، ونحيي كل شبر من ضفتنا الحرة الأبية”.

وحول الهجوم الإيراني الأخير على إسرائيل بالمسيرات والصواريخ ردًا على مهاجمة تل أبيب قنصلية طهران في دمشق ، قال الناطق باسم كتائب القسام أن “رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك حسابات العدو”.

ودعا أبو عبيدة “جماهير أمتنا إلى تصعيد حراكها الداعم للمقاومة”، مشددًا على أن “المقاومة ستظل أمينة على تضحيات شعبنا ، ونحن نحمل آلامه وآماله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى