أخبار عربية

“حماس” والجهاد” : نرفض خلق واقع جديد في غزة بعيداً عن إرادة الشعب الفلسطيني

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أكدت حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي” في فلسطين “رفض أي مشاريع سياسية أو خطوات تخلق وقائع جديدة في غزة بعيدة عن إرادة الشعب الفلسطيني”.

جاء ذلك في بيان أصدرته الحركتان ، أمس الجمعة ، عقب لقاء وفد من حماس برئاسة إسماعيل هنية بوفد من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة زياد النخالة في العاصمة الإيرانية طهران ، تناول التطورات السياسية والميدانية الجارية والمتعلقة بالحرب على قطاع غزة وتداعياتها.

Advertisement

وفي بيان لها ، قالت حركة “حماس” : “التقى مساء أمس وفد قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” برئاسة الأخ المجاهد إسماعيل هنية ، مع وفد قيادة حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأخ المجاهد زياد النخالة ، وذلك في العاصمة الإيرانية طهران حيث بحثا التطورات السياسية والميدانية الجارية والمتعلقة بالحرب العدوانية ضد قطاع غزة وتداعياتها المختلفة”.

وأضاف البيان: “ووقف وفدا الحركتين أمام الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ولأهل غزة في مواجهة هذه المجازر المفتوحة التي يقوم بها الاحتلال بشكل غير مسبوق في التاريخ المعاصر في حرب إبادة واضحة ، كما أشادا في الوقت نفسه بالمقاومة الباسلة التي تتصدى لهذا العدوان والإجرام وتلحق الخسائر الفادحة بالاحتلال”.

وتابع: “وبحثت القيادتان أيضا الجهود المبذولة لوقف العدوان مؤكدين أن نجاح أي مفاوضات غير مباشرة يعتمد على أربع محددات أساسية هي” :

  1. وقف العدوان بشكل شامل.
  2. انسحاب الاحتلال بشكل كامل من كل قطاع غزة.
  3. حرية عودة النازحين.
  4. إدخال المساعدات واحتياجات شعبنا وأهلنا في القطاع مع تبادل للأسرى.

يذكر أن وسائل إعلام عبرية أفادت بأن وزير الدفاع الاحتلال حقق خلال زيارته لواشنطن تقدما كبيراً في خطته لجلب قوة متعددة الجنسيات تتألف من عناصر مسلحة من ثلاث دول عربية، إلى قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى