فعاليات

السفارة الصينية بمسقط تحتفي بالذكرى الـ 45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين سلطنة عُمان وجمهورية الصين الشعبية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

أقامت سفارة جمهورية الصين الشعبية في مسقط مساء أمس حفل استقبال ومعرضًا لترويج الأطعمة الصينية والعرض الفني “تشي ـ تشاي يونان ” بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين سلطنة عُمان وجمهورية الصين الشعبية وذلك بقاعة عُمان بفندق قصر البستان.

السفارة الصينية 2 scaled

Advertisement

وأكدت سعادة لي لينغ بينغ سفيرة جمهورية الصين الشعبية المعتمدة لدى سلطنة عُمان في كلمة لها على أن الصداقة الصينية العُمانية تمتد عبر تاريخ طويل وتتجدد على مر الزمان، وهناك العديد من التعاون بين البلدين في الجوانب الاقتصادية والثقافية المختلفة ستعود بالمنفعة المتبادلة بين الشعبين الصديقين.

وأشارت سعادتها إلى أن المسيرة الرائعة للعلاقة الصينية العمانية لم تخدم الشعبين والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلدين فحسب، بل أسهمت في السلام والتنمية العالميين، لافتةً إلى أن القيادات المتعاقبة للبلدين تولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات الثنائية، وترسيخ الثقة المتبادلة وتعميق التعاون الودي والمُضي نحو تحقيق تقدم جديد في الشراكة الاستراتيجية الصينية العُمانية.

وأكدت أنه على مدى السنوات الـ 45 الماضية حقق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين تقدما كبيرًا؛ فقد عمل الجانبان على تعزيز المواءمة بين مبادرة لـ “الحزام والطريق” ورؤية “عُمان 2040″، كما بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حتى عام 2022 حوالي 40.45 مليار دولار أمريكي.

حضر الحفل معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط ، ومعالي وانغ يو بو محافظ مقاطعة يونان الصينية ، وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بسلطنة عُمان ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى السلطنة ، وجمعٌ من الجالية الصينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى