مطبخ

طبق البدريجاني الجورجي .. ضمن قائمة أفضل الأطباق النباتية في العالم

تزخر مأكولات جورجيا بالأعشاب وتُستخدم فيها التوابل بسخاء ، كما تشمل قائمة مأكولاتهم بعضاً من أطيب المنتجات المحلية ، التي يمكن العثور عليها في أنحاء العالم ، يطغى على المطبخ الجورجي الجبن والخبز والأعشاب ، لدرجة أنك ستحب جميع الأطباق دون استثناء ، وإذا كنت من محبي الأطباق النباتية ، فإنَ البدريجاني من المقبلات الجورجية المثالية للإنسان.

Advertisement

ويُعتبر طبق البدريجاني الشهي نوعاً من المقبلات ، وهو عبارة عن لفائف باذنجان محشوة بمزيجٍ من الجوز والأعشاب والثوم ، يُغطى الطبق بحبوب الرمان ، ويُضاف إليه خليط من المكونات والنكهات ، غالباً ما يُقلى الطبق ولكن يُفضل أن يكون مشوياً ، إن كنت تفضّل تناوله بطريقة صحية أكثر.

مقادير طبق البدريجاني الجورجي :

Advertisement

(1/2كيلو باذنجان ، 1:3 جوز مفروم ، 3 فصوص ثوم ، ثمرة فلفل حار مفرومة ، بهارات “كزبرة وفلفل وحلبة وملح” ، ملعقتين خل ، حبات رمان ، ¼ كوب زيت زيتون).

خطوات التحضير :

نقوم بتجهيز الباذنجان بتقطعيه إلى شرائح مستطيلة ، ونجهز مقلاة ونضع فيها كمية من الزيت ، نترك المقلاة على النار حتى يسخن الزيت ، ثم نقوم بقلي الباذنجان في الزيت ، ونجهز الخلاط ونضع فيه الجوز والفلفل والثوم والكزبرة والحلبة والملح مع قليل من الماء والخل حتى تهرس كل المكونات ، وأثناء الهرس نضيف 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون تدريجيًا ، وأخيراً نقوم بحشو شرائح الباذنجان  وننثر عليها حبات الرمان ثم نقدمه.

فوائد البدريجاني الجورجي :

  • يساعد في الاستفادة من الأغذية وطرد السموم ، ومفيد لمرضى السكر.
  • يساعد على امتصاص الحديد ، وصحة المخ ، وينظم ضغط الدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى