بنوك و استثمار

تصنيف بنك مسقط من قبل فوربس الشرق الأوسط كواحد من أفضل 50 مؤسسة مصرفية في المنطقة

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تقديراً لإسهاماته الإجابية كمؤسسة عمانية رائدة في المجال المصرفي، صنفت مجلة فوربس الشرق الأوسط بنك مسقط ضمن قائمة أفضل 50 مؤسسة مصرفية في الشرق الأوسط لعام 2021، حيث تم اختيار البنك في قائمة فوربس لأفضل المؤسسات المصرفية المرموقة والمدرجة في الأسواق المالية ، وذلك وفقاً للتصنيفات المبنية على الأداء المالي وعلى القيمة السوقية والمبيعات والأصول والأرباح والتي تم الإعتماد عليها أيضاً لتقييم البنوك الكبرى في المنطقة. وذكر تقرير فوربس أنه اعتبارًا من 6 يونيو 2021، بلغ إجمالي قيمة “أفضل 50 مؤسسة مصرفية في الشرق الأوسط 513.6 مليار دولار أمريكي وأصول بقيمة 2.5 تريليون دولار أمريكي. وأشارت فوربس في تقريرها إلى الدور المهم الذي تلعبه البنوك في دعم الاقتصاد خلال فترة جائحة كوفيد 19 بطرح عدد من التدابير مثل “تأجيل سداد القروض وإعادة هيكلتها وإقراض القطاعات الرئيسية”.

هذا ويفتخر بنك مسقط بهذا الإنجاز و بالمكانة المتميزة كونه البنك الأول في القائمة من بين جميع البنوك في السلطنة حيث يمثل هذا الاختيار تأكيداً إضافياً وتتويجاً للعمل والدور الذي يقوم به البنك في تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية التي تركز على الاهتمام بالزبائن وبطرح المبادرات المستدامة التي تساهم في خدمة المجتمع. والجدير بالذكر بأنه في يونيو 2021 تم إختيار بنك مسقط ضمن قائمة فوربس لأفضل 100  مؤسسة في الشرق الأوسط. كذلك توّج البنك خلال العام الماضي بجوائز مماثلة كجائزة أفضل بنك في السلطنة من مؤسسة  EMEA Financeو The Banker و Euromoney إضافة إلى جائزة أكثر البنوك أمانًا في السلطنة من قبل مجلة جلوبال فاينانس الأمريكية (Global Finance) ، حيث تم إصدار التصنيف من قبل المؤسسة كجزء من تصنيفها للبنوك الأكثر أمانًا في 112 دولة حول العالم.

Advertisement

ويتمتع بنك مسقط بالريادة في القطاع المصرفي العماني والإقليمي ويحظى بسمعة عالمية واسعة وذلك بسبب اهتمام البنك في تلبية احتياجات الزبائن وتطوير المنتجات والخدمات لكي تتماشى مع تطلعاتهم الحالية والمستقبلية. كما يواصل البنك تحقيق نتائج مالية جيدة حيث حقق ربحاً صافياً قدره (47.15) مليون ريال عماني خلال الشهور الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2021  مقارنة ً بالربح الصافـــي البالغ (33.25) مليون ريال عماني للفترة ذاتها من العام 2020م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى