بنوك و استثمار

المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية .. ينظم ورشة عمل فنية لمناقشة (إدارة الثروات والتخطيط المالي في المؤسسات المالية)

هرمز نيوز : د. محمد النحاس

Advertisement

أطلق المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية ، اليوم ، ورشة العمل الفنية عن بُعد حول: “إدارة الثروات والتخطيط المالي في المؤسسات المالية الإسلامية”، والتي ستمتد على مدى يومين متتاليين.

وفي سبيل تلبية طلبات الأعضاء وأصحاب المصلحة من الناطقين باللغة العربية ، تم تنفيذ النسخة العربية من ورشة العمل الفنية ، حول إدارة الثروات والتخطيط المالي اليوم ، والتي عقدت العام الماضي باللغة الإنجليزية.

Advertisement

وفي هذا الصدد ، تم تنظيم هذه الورشة لتعريف المشاركين على مفهوم إدارة الثروات والتخطيط المالي في إطار الشريعة الإسلامية ، مع اكتساب المعرفة النظرية والمهارات العملية لتقديم المشورة للعملاء حول تكوين الثروة وإدارتها في مختلف المراحل وتطهيرها في إطار الشريعة الإسلامية.

تم افتتاح جدول الأعمال بكلمة ترحيبية من الأستاذة زينب العويناتي ، مدير الشؤون الإدارية والمالية في المجلس العام. وخلال الكلمة ، تم تسليط الضوء على الدعم الذي يقدمه المجلس العام للأعضاء وأصحاب المصلحة على صعيد التطوير المهني من خلال تقديم مجموعة واسعة من البرامج التدريبية في مختلف المجالات ولمختلف الفئات ، بهدف تأهيل رأس المال البشري لمواجهة التغيرات والتوجهات في الصناعة المالية الإسلامية اليوم.

شهدت الورشة حضور عدداً من ممثلي البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية والهيئات التنظيمية والسلطات الرقابية والمنظمات الدولية. وضمن برنامج العمل ، تم عرض المفاهيم الأساسية لإدارة الثروات والتخطيط المالي ضمن إطار الشريعة الإسلامية من خلال استخدام مجموعة متنوعة من التمارين التطبيقية.

قدم الورشة البروفيسور أحسن لحساسنة ، الرئيس التنفيذي لشركة صالحين للاستشارات الشرعية ماليزيا ومدرب معتمد لدى المجلس العام ، مع عدد من المتحدثين الضيوف لإثراء محتوى الورشة ، وتبادل التجارب المهنية العريقة في هذا المجال وهم الأستاذ عارف خليفة باحث اقتصادي ومحاضر مصرفي  (مملكة البحرين) ، والدكتور محمد البلتاجي رئيس مجلس الإدارة الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي (مصر).

تندرج هذه المبادرة تحت الهدف الاستراتيجي الخاص بالتطوير المهني ، والذي من خلاله يسعى المجلس العام إلى تطوير القدرات المهنية وتأهيل الكوادر البشرية في صناعة الخدمات المالية الإسلامية من العاملين في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية والهيئات التنظيمية والسلطات الرقابية. ومن خلال هذه المبادرات نعمل معاً على تطوير المشاركين في الجانب العملي الذي يمكن تطبيقه داخل مؤسساتهم وخلال اعمالهم اليومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى