أخبار عربيةسياسة

اشتباكات في جنين واقتحامات في نابلس ورام الله وتشديدات أمنية شرق القدس

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

اقتحمت القوات الصهيونية فجر اليوم الخميس ، مدينتي نابلس ورام الله في الضفة الغربية ، فيما دارت اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين في جنين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية ، إن القوات الصهيونية اقتحمت مدينة نابلس شمال الضفة الغربية من جهة حاجز عورتا ، واعتقلت الأسير المحرر جابر الأغبر ، والشاب وسيم حلاوة ، بعدما كانت اقتحمت ليلا قرى دوما ودير الحطب شرق نابلس ، كما اقتحمت المنطقة الغربية من بلدة بيتا جنوبا ، وسيرت آلياتها العسكرية فيها.

Advertisement

وفي جنين ، اقتحمت القوات الصهيونية فجرا المدينة معززة بجرافتين ، وتمركزت في حي المراح وفي المنطقة الشرقية من مدينة جنين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن القوات الصهيونية دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة من آلياتها العسكرية ، من جهة حاجزي “دوثان” والجلمة للمدينة ، وسط اقتحام أحياء مختلفة فيها ، واندلاع مواجهات.

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية مقاطع مصورة للاشتباكات أظهرت لحظة استهداف القوات الصهيونية بعبوة ناسفة في الحي الشرقي بجنين.

وأضافت أن الجرافات الصهيونية خربت محيط دوار السينما وسط المدينة ، كما جرفت نصبا لشهداء ، ودوار الشهيد جميل العموري ، ودوار الشهيد عبد الله أبو التين على شارع الناصرة ، كما أحدثت دمارا وتخريبا في منطقة البيادر بالمدينة.

في غضون ذلك، اقتحمت القوات الصهيونية فجرا ، حيي الإرسال وعين مصباح في مدينة رام الله بعشرات الآليات العسكرية ، وداهمت عدة منازل ، فيما كانت اقتحمت ليلا ، قرية أم صفا شمال غربي رام الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى