عُمان وإيران تبحثان ترتيبات إدارة مضيق هرمز وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي

مسقط: هرمز نيوز
استقبل معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية، مساء الاثنين في العاصمة مسقط، رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف والوفد المرافق له، وذلك لبحث الترتيبات الجديدة المتعلقة بإدارة مضيق هرمز والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن الجانبين العُماني والإيراني أكدا خلال اللقاء أهمية استثمار المناخ الدبلوماسي الراهن لدعم جهود السلام وترسيخ التهدئة والاستقرار في المنطقة، بما ينسجم مع مبادئ القانون الدولي وعلاقات حسن الجوار، ويضمن أمن الملاحة في مضيق هرمز والممرات البحرية الدولية.
وأوضح البوسعيدي أن المباحثات التي جمعته برئيس البرلمان الإيراني ووزير الخارجية الإيراني تناولت مذكرة التفاهم الموقعة بين طهران وواشنطن، لاسيما ما يتعلق بالبند الخاص بمضيق هرمز، مشيراً إلى تأكيد الالتزام بأحكام القانون الدولي وضمان حرية المرور الآمن في المضيق دون فرض أي رسوم عبور.



