جلالة السُّلطان ورئيس مجلس الشورى الإيراني يبحثان مستجدات المفاوضات الإيرانية الأمريكية

مسقط : هرمز نيوز
استقبل حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم ـ حفظه الله ورعاه ـ اليوم بقصر البركة العامر، معالي الدكتور محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، بحضور معالي الدكتور سيد عباس عراقجي وزير الخارجية الإيراني.
وفي مستهل اللقاء، نقل رئيس مجلس الشورى الإيراني إلى جلالة السُّلطان تحيات فخامة الدكتور مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتمنياته لجلالته وللشعب العُماني بمزيد من التقدم والرخاء. كما أعرب عن تقدير إيران للدور الذي تضطلع به سلطنة عُمان بقيادة جلالة السُّلطان في دعم الحوار وتعزيز فرص التفاهم بين الأطراف المختلفة، بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليمي.
من جانبه، حمّل جلالة السُّلطان معالي الضيف نقل تحياته إلى سماحة المرشد الأعلى مجتبى خامنئي، وإلى فخامة الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان، متمنيًا للجمهورية الإسلامية الإيرانية وشعبها دوام الأمن والتنمية والازدهار.

وتناول اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مستجدات المفاوضات الإيرانية الأمريكية، حيث استمع جلالة السُّلطان إلى شرح من الجانب الإيراني حول تطورات هذه المباحثات ومساراتها المختلفة.
وأكد جلالته دعم سلطنة عُمان للجهود الرامية إلى إنجاح هذه المفاوضات، معربًا عن أمله في أن تفضي إلى حلول سلمية ودائمة للقضايا العالقة، بما يسهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي، وضمان أمن وسلامة الملاحة في مضيق هرمز، إلى جانب معالجة الملفات الأخرى ذات الصلة، وفي مقدمتها الملف النووي.
حضر المقابلة من الجانب العُماني معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، ومعالي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الهنائي السفير المتجول بوزارة الخارجية، فيما شارك من الجانب الإيراني سعادة موسى فرهنك سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى سلطنة عُمان، وعدد من المسؤولين.



