أخبار عالميةسياسة

جنوب إفريقيا تُعلق على قرار محكمة العدل الدولية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement
shamehk2

قالت جنوب إفريقيا ، اليوم الجمعة ، إنه من أجل الامتثال لحكم محكمة العدل الدولية ، فإن وقف إطلاق النار في قطاع غزة سيكون ضرورياً ، مضيفة أنها لم تشعر “بخيبة الأمل” ، لأن المحكمة لم تدرج ذلك في جلسة الاستماع.

وقالت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ، ناليدي باندور بعد جلسة المحكمة : “عند ممارسة أمر (محكمة العدل الدولية) ، يجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار، فبدونه لا يعمل الأمر في الواقع”.

Advertisement
maharat

وأضافت الوزيرة أن “حقيقة إيصال المساعدات الإنسانية ، واتخاذ تدابير تقلل من مستويات الضرر ضد الأشخاص الذين ليس لهم دور بشأن من يقاتلهم الكيان الصهيوني بالنسبة لي ، تتطلب وقفا لإطلاق النار”.

وشكرت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا قضاة محكمة العدل الدولية على “سرعة تعاملهم مع هذه المسألة” ، وحذرت الدول التي تدعم الكيان الصهيوني من أنها قد تجد نفسها متورطة في القضية مع تطور الإجراءات.

وفي الوقت نفسه ، قالت حكومة جنوب إفريقيا في بيان ، الجمعة : “يمثل اليوم انتصارا حاسما لسيادة القانون الدولي وعلامة بارزة في البحث عن العدالة للشعب الفلسطيني”.

وأردفت في بيانها : “في حكم تاريخي ، قررت محكمة العدل الدولية أن تصرفات الكيان الصهيوني في غزة يُعتبر إبادة جماعية ، وأشارت إلى تدابير مؤقتة على هذا الأساس. وفيما يتعلق بتنفيذ سيادة القانون الدولي ، فإن الحكم بالغ الأهمية ، وجنوب إفريقيا تشكر المحكمة على سرعة صدور حكمها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى