أخبار عالميةسياسة

أردوغان ورئيسي يجددان المطالبة بوقف العدوان الصهيوني على غزة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement
shamehk2

في زيارة هي الأولى لتركيا التقى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في أنقرة ، وخلال مؤتمر صحفي مشترك قال أردوغان : “ناقشنا خلال لقائنا الهجمات غير الإنسانية التي يشنها الكيان الصهيوني على غزة ، والحاجة للإنهاء الفوري للهجمات ، وكررنا دعمنا للقضية الفلسطينية العادلة”.

وأضاف أن شعب غزة “أصبح ضحية للوحشية التي ستدخل بالعار في تاريخ البشرية. وفي هذه المرحلة ، رأينا جميعا الوجوه الحقيقية لأولئك الذين ظلوا يلقنون العالم دروسا في حقوق الإنسان والديمقراطية لعقود من الزمن”.

Advertisement
maharat

وبشأن الدعوى المقامة ضد الكيان الصهيوني في محكمة العدل الدولية ، قال الرئيس التركي “نؤيد الخطوات المتخذة في القانون الدولي لمنع الكيان من الإفلات من جرائم الحرب التي يرتكبها. وسنواصل العمل بكل ما أوتينا من قوة لوقف المجازر ، وتحقيق وقف إطلاق النار ، وتمهيد الطريق للسلام الدائم في المنطقة”.

من جانبه ، قال الرئيس الإيراني : “إنه سيكون من المؤثر تقليص العلاقات مع الكيان الصهيوني” ، وأضاف “خلال مباحثاتنا مع الرئيس التركي اتفقنا على دعم فلسطين ودعم المقاومة الإسلامية في فلسطين وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني”.

وأضاف أن تركيا وإيران متفقتان على دعم فلسطين ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه ، ولديهما وجهات نظر مشتركة بشأن فلسطين.

وقال إن “الفظائع التي يرتكبها النظام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني المضطهد والمقاوم جرحت ضمائر ليس فقط الأمة الإسلامية ، بل جميع شعوب العالم الحر”.

واتهم رئيسي الولايات المتحدة بدعم ما وصفها بأنها جرائم صهيونية ضد الفلسطينيين في غزة ، وكرر دعوة طهران الدول الإسلامية إلى قطع علاقاتها الاقتصادية والسياسية مع “النظام الصهيوني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى