ثقافة وفن

عازف الجاز “كيني غاريت” بدار الأوبرا السلطانية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

يتحلى بقدرة فائقة على ارتجال ألحان مؤثرة ، تداعب القلوب وتوحد الجمهور ، في تجربة واحدة فريدة ، وقد تجسدت عبقريته الموسيقية ، في إلبومه “أصوات الأسلاف” ، الذي يستكشف فيه إبداعاته في الجاز ، ممزوجة بأناشيد يوربا والطبول الأفريقية.

عازف الجاز 2

Advertisement

تستضيف دار الأوبرا السلطانية مسقط ، المؤلف الموسيقي وعازف الساكسفون والفلوت كيني غاريت ، لإحياء حفل مبهر ، ليقدّم خلاصة عبقريته الموسيقية ، التي اختزلها في إلبومه الجديد “أصوات الأسلاف” ، الذي يستكشف فيه إبداعاته في الجاز ممزوجة بأناشيد يوربا والطبول الأفريقية.

ويعرف عن النجم اللامع الأمريكي المولود في عام 1960 م في ديترويت كيني غاريت ، قدرته الفائقة على ارتجال ألحان مؤثرة ، تداعب القلوب ، وتوحد الجمهور في تجربة واحدة فريدة ، تعاونه مع أساطير الجاز من أمثال وودي شو وفريدي هيوبارد.

يحفل سجله الفني بالعديد من العلامات البارزة ، فقد سافر في جولات مع فرقة آرت بلاكلي ، وفرقة مايلز ديفيس ، وفرقته الخاصة ، لما يزيد عن 40 عامًا ، لذا يعتبر غاريت اليوم ، واحدًا من أهم عازفي الألتو ساكسفون في العالم ، منذ انضمامه إلى فرقة مايلز ديفيس عام 1986م ، وقد حصل على جائزة “غرامي” عن ألبوم “فايف بيس باند لايف” مع شيك كوريا وجون ميكلوكلين ، وأصدر مؤخرًا ألبومه الجديد

يقام الحفل مساء يومي الخميس والجمعة الموافقين 19 و20 يناير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى