ثقافة وفن

ختام مميز للدورة الثانية من “مهرجان شبابيك للسينما المستقلة”بمسقط

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء 31 يناير ، بمقر الجمعية العُمانية للسينما والمسرح فعاليات مهرجان شبابيك للسينما المستقلة في دورته الثانية ، والذي حمل شعار ابدأ قصتك ، ويهدف إلى تشجيع صناع الأفلام على صناعة أفلامهم وفق أفكارهم ورؤاهم الخاصة وإمكانياتهم المتوفرة.

Advertisement

وقد أعلنت لجنة التحكيم المكونة من الدكتورة حصه الملا من الكويت والسيناريست حسان دهشان من مصر وختام السيد من سلطنة عُمان ، عن الأفلام الفائزة في المهرجان ، حيث حصل فيلم دقيقة واحدة للمخرج عمر عبدالحي من مصر على جائزة النقاد ، وهي الجائزة التي يمنحها المهرجان لأفضل فيلم

، كما منحت لجنة التحكيم شهادة تنويه لفيلم جذورنا للمخرج مصطفى البدن من فلسطين ، وشهادة تنويه لفيلم اسكافي الجنة للمخرج حيدر حسين طالب من العراق ، كما منحت لجنة التحكيم شهادة تشجيعية لصّناع فيلم دائرة للمخرج محمد عبد الله العجمي من سلطنة عُمان.

وكان حفل الختام الذي حضره عدد من الفنانين والمخرجين والمهتمين بالسينما المستقلة ، قد تضمن جلسة حوارية مع الدكتورة حصة الملا من الكويت ، تحدثت فيه عن تعريف السينما المستقلة وأبجديات صناعتها والمعوقات التي تواجهها وفرص نجاحها.

كما تم خلال الحفل تكريم المشاركين في ورشة كتابة السيناريو التي قدمها السيناريست حسان دهشان  والتي أقيمت خلال فترة المهرجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى