فعاليات

‏ 23 فبراير بدء فعاليات ‎مهرجان الداخلية 2023

متابعة : سعيد الشعيلي

Advertisement

أعلن مكتب محافظ الداخلية “الاربعاء”عن موعد وتفاصيل مهرجان الداخلية 2023 ، الذي سيقام في موقع سلوت الأثري بولاية بهلاء خلال الفترة من 23 فبراير حتى 4 مارس المقبل.

مهرجان الداخلية 2

Advertisement

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الشيخ هلال بن سعيد الحجري ، محافظ الداخلية ، مع ولاة محافظة الداخلية ، والجهات الحكومية والمعنيين بالمهرجان.

وأوضح الحجري : أن المهرجان يهدف إلى إشراك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأفراد المجتمع المحلي وتعريف الزائرين بالإرث الثقافي والتاريخي والوجهات السياحية بالمحافظة ، كما أنه سيسهم في زيادة الاستقطاب السياحي وبالتالي زيادة العوائد الاقتصادية.

مهرجان الداخلية 3

من جانبه ، استعرض هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج بوزارة التراث والسياحة الفعاليات التي سيتضمنها المهرجان ، حيث أكد على وجود عدد من الفعاليات والبرامج الثقافية والتراثية والترفيهية والمغامرات إلى جانب عرض العديد من التجارب السياحية التي تتفرد بها المحافظة.

وأضاف : أن قلعة نزوى ستشهد أنشطة ثقافية ومسرحية ومسابقات متنوعة وألعاب الخفة ، كما ستشهد ولاية بهلاء افتتاح مركز زوار بسياء وسلوت الأثري مع العديد من الفعاليات المصاحبة.

كما ستكون هناك جولة في العربات عبر المزارع والأفلاج والبيوت برفقة مرشد سياحي في الحارة القديمة بولاية الحمراء وفعاليات ومناشط متعلقة بالفلك في جبل شمس.

وسيتضمن المهرجان عروض الطيران الشراعي بحديقة منح العامة (متان) ، وستكون هناك فعاليات متنوعة في الحديقة وأخرى في حديقة بهجة سمائل وحديقة إزكي العامة.

ولمحبي رياضة الدراجات الهوائية سيكون هناك سباق جبلي بحارتي العين والسواد ، كما سيتم استعراض رياضات الخيل التقليدية (العرضة) وإقامة مسابقة التقاط الأوتاد بولاية أدم ، وكذلك ستقام أمسية شعرية وعرضة للهجن بولاية بدبد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى