فعاليات

وزارة الإعلام تشارك في الدورة الثانية لمؤتمر الإعلام العربي بتونس

شاركت وزارة الإعلام ، في فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر الإعلام العربي ، الذي عُقد بمقر اتحاد إذاعات الدول العربية بالجمهورية التونسية الشقيقة.

Advertisement

وأشار محمد بن فهد الحارثي ، رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية ، إلى ضرورة مجابهة الهيمنة الرقمية والتصدي الحازم نظرًا لتأثيرها السلبي على الأمة وعلى الهوية العربية.

وقال عبد الله بن سعيد الشعيلي ، المدير العام للمديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار المنتدب ، إن هذا الملتقى سيؤسس لإرساء سياسات وطنية واستراتيجية عربية ، للتعامل مع الهيمنة الرقمية العالمية.. مُشيرًا إلى أن سلطنة عُمان لديها تجربة رائدة في المجال الرقمي.

Advertisement

ويناقش المؤتمر الذي يحمل عنوان “الهيمنة الرقمية العالمية ، وسبل مجابهتها عربيا” ، على مدى يومين ، التحديات الرقمية في الوطن العربي في المجالات الثقافية والاجتماعية والإعلامية ، والأمن السيبراني ، وحماية الأطفال ، والخصوصية الشخصية ، بالإضافة إلى استعراض التجارب العالمية في هذا المجال.

شارك في المؤتمر سعادة السفير الدكتور ، هلال بن عبد الله السناني ، سفير سلطنة عُمان ، المعتمد لدى الجمهورية التونسية ، وعدد من وزراء ومسؤولي الإعلام في الدول العربية.

المصدر : العُمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى