فعاليات

جولات سياحية وزيارات ميدانية لضيوف “مهرجان الشرقية السينمائي الدولي”

كتبت : جنان آل عيسى

Advertisement

جولات سياحية 2

تستمر فعاليات مهرجان الشرقية السينمائي الدولي لليوم الثالث ، حيث شهدت زيارة ميدانية لـ “خور البطح” للمخرجين والفنانين وضيوف المهرجان ، والتي تعتبر من أفضل المزارات السياحية بولاية صور ، وزيارة سوق صور القديم وكانت جولة سياحية ممتعه بين أزقة السوق.

Advertisement

جولات سياحية 3

وتواصلت الفعاليات بعرض ٢١ فيلماً قصيراً مشاركاً في محاور مسابقة المهرجان الروائية والوثائقية ، والعمارة العُمانية في فندق صور بلازا ..

جولات سياحية 4

وإلى جانب عروض الأفلام المنافسة ، تم تنظم ورشة للاخراج السينمائي ، من تقديم جان البلوشي من مملكة البحرين ، التي تهدف إلى التعريف بصناعة الأفلام وأساسيات وقواعد التصوير السينمائي ، واختيار الزوايا ، وتوزيع الاضاءة ، بالاضافة إلى أساسيات المونتاج ، لاكساب المشاركين الخبرة في مجال صناعة الافلام.

جولات سياحية 5

وتضمنت الفعاليات الختامية في ماي سيتي سنتر صور ، ورشة المكياج السينمائي من تقديم المصور خميس البلوشي ، قدم فيها أدوات المكياج السينمائي ، وما هي الأساسيات وضع المكياج السينمائي.جولات سياحية 6

وضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان الشرقية السينمائي الدولي ، كانت زيارة لـ محمية السلاحف برأس الجنز ، والتي تعتبر من أهم الوجهات السياحية ، التي يقصدها الزوار في السلطنة ، وزار الوفد المتحف التابع للمحمية ومشاهدة السلاحف في فترة المساء التي تعتبر من أهم الانشطة السياحية البيئية في موقع المحمية.

الجدير بالذكر بأن اختتام مهرجان الشرقية السينمائي الدولي سيقام غداً ، بـمركز فتح الخير ، بحضور نخبة من الفنانين ، وتكريم الأفلام الفائزة في مسابقة المهرجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى