فعاليات

كتاب وأدباء جنوب الشرقية تنفذ جملة من الفعاليات الثقافية الرمضانية خلال ليالي الشهر الفضيل

صور: حمد بن صالح العلوي

Advertisement

تنطلق مساء غداً الخميس أولى الفعاليات الثقافية الرمضانية التي تنظمها الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء ممثلة في لجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية والتي تأتي ضمن جملة من البرامج والمناشط والفعاليات الرمضانية التي ستنفذ بدعم ورعاية من المؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال لهذا العام 1443 هـ – 2022م، وستنفذ هذه الفعاليات خلال يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع حيث ستشهد ليالي الشهر الفضيل تنفيذ عدد من الفعاليات حضوريا والتي تتمثل في احتفالات توقيع مجموعة من الكتب والمحاضرات العلمية والندوات الثقافية والجلسات الحوارية والأمسيات الشعرية.

كتاب وأدباء الشرقية 2

Advertisement

إذ سيكون في اليوم الأول حفل توقيع كتاب”مسيرة فقيه ورحلة عالم”.

ثم محاضرة بعنوان: “يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام”. بينما سيشهد اليوم الثاني حفل توقيع كتاب: ديوان “سبية الغزو الأخير” وديوان “همسة شعور” ثم بعد ذلك أمسية شعرية يحييها عدد من الشعراء، وفي اليوم الثالث حفل توقيع كتاب “يوميات الماحة” ومحاضرة تاريخية بعنوان: “خيارات النواخذه”، أما اليوم الرابع فسيحتوي على فعالية حفل توقيع الكتاب الذي بعنوان:

“البحر في الشعر العُماني” وكذلك كتاب “شغف الروح” ثم جلسة حوارية بعنوان: “اللغة العربية واقع وأمل”.

وفي اليوم الخامس فسيتم الاحتفال بتوقيع كتابين الاول بعنوان “يا زهر الرمان” والثاني بعنوان “أسقيتني حبا”

ثم محاضرة بعنوان “القيادة بالتمكين”

وفي اليوم السادس سيكون هناك حفل توقيع كتاب “مالم تقله نوارس طنجة وفراشات دبي” وكتاب “لأنك الحياة” ومحاضرة بعنوان: “المناعة النفسية” ثم محاضرة أخرى بعنوان: “التغذية وعلاقتها بالاضطرابات النفسية”.

وقد أكد الدكتور ناصر بن سعيد العتيقي رئيس لجنة كتاب وأدباء جنوب الشرقية بأن هذه الفعاليات تأتي تتويجا للفعاليات التي نفذتها اللجنة منذ إنشائها في يوليو من العام 2020 والتي كانت تنفذ عن بعد نظرا للظروف الاستثنائية السابقة.

فهي أولى الفعاليات الحضورية التي تعمل بها اللجنة في المحافظة منذ ذلك الوقت إضافة إلى مشاركة اللجنة السابقة ضمن ملف محافظة جنوب الشرقية ضيف معرض مسقط للكتاب 2022.

وقدم الدكتور العتيقي شكره وتقديره لسعادة محافظ جنوب الشرقية الدكتور يحيى المعولى والمسؤولين في المؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال وللمكرم المهندس سعيد الصقلاوي رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء لدعمهم للجنة وفعالياتها.

كما تقدم بالشكر للمشاركين في الفعاليات الرمضانية من إداريين ومشرفين ومنفذين وكتاب وأدباء، ومحاضرين على جهودهم وإبداعهم العلمي والادبي ومبادرتهم بالمشاركة في فعاليات اللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى