فعاليات

كأس العالم للأندية : الهلال السعودي والأهلي المصري يتأهلان لنصف النهائي

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تأهل فريقا الهلال السعودي ، والأهلي المصري ، لنصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي يستضيفها المغرب.

تغلب فريق الهلال على الوداد المغربي بركلات الترجيح ، بينما فاز الأهلي على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف.

Advertisement

كأس العالم للأندية 2

في المباراة الأولى ، تقدم أيوب العملود للوداد في الدقيقة 52 من الشوط الثاني ، وتعادل محمد كنو للهلال من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ، وطرد لاعب الوداد يحيى جبران ، لتنتهي المباراة بهدف لكل فريق ، وفي الشوط الإضافي الأول ، تعرض لاعب الهلال محمد كنو للطرد ، واستكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين ، وتنتهي المباراة بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1) ، ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي ابتسمت للهلال.

وسيواجه الهلال في الدور قبل النهائي فريق فلامنغو البرازيلي بطل النسخة الأخيرة من بطولة كوبا ليبرتادوريس للأندية الأبطال في أمريكا الجنوبية ، يوم الثلاثاء المقبل على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

أما في مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز ، فقد فاز الفريق المصري بهدف سجله اللاعب محمد مجدي أفشة على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

وبذلك يستكمل الأهلي ، صاحب برونزية 2006 و2020 و2021 ، انطلاقته القوية في البطولة التي بدأها بفوز كبير على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة في الدور الأول.

وصعد الأهلي للمرة الرابعة في تاريخه إلى الدور قبل النهائي لمونديال الأندية ، وضرب موعداً مع ريال مدريد بطل أوروبا ، يوم الأربعاء المقبل، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي بالعاصمة الرباط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى