فعاليات

الاحتفال بإفتتاح معرض البازار الإيراني

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

احتفل مساء أمس السبت بإفتتاح معرض البازار الايراني ، والذي اقيم بفندق انترسيتي بالخوير ، تحت رعاية سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة ، بحضور سعادة الشيخ فيصل بن عبد الله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان وعددا من أصحاب السعادة السفراء ورجال الأعمال من الجانبين العُماني والايراني.

Advertisement

اشتمل الحفل على إلقاء عددا من الكلمات ، والتي تناولت أهمية هذا البازار في تعزيز العلاقات العُمانية الإيرانية من مختلف الجوانب وأهمها الجانب الاقتصادي والتجاري..

حيث ألقت باريناز بيشداديان رئيسة مركز الاستثمار الدولي بسلطنة عُمان ، كلمة أشادت خلالها بدعم سلطنة عُمان لكافة الجهود التي من شأنها تمكين المستثمرين في كافة المجالات ، مشيرة إلى أن افتتاح هذا البازار يعد تواصلا لسلسلة الفعاليات المتتالية التي سيحتظنها مركز الاستثمار الدولي بسلطنة عُمان.

من جانبه قال سعادة الدكتور صالح بن سعيد بن سالم مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة أن سلطنة عُمان تفتح ذراعيها لكافة المستثمرين الإيرانيين ومن دول العالم ، مؤكدا على افتتاح البازار الايراني يؤكد تعزيز دور الاستثمار الدولي وأهميته ويأتي نفعه على الاقتصاد العُماني والعلاقات التجارية المشتركة عموماً وعلى شعب سلطنة عُمان خصوصاً. والجمهورية الإسلامية الايرانية واحدة من هذه الدول التي تربطها العلاقات الاقتصادية العريقة مع السلطنة.

فيما أكد سعادة الدكتور علي برومند وكيل وزارة الجهاد الزراعي لشؤون البستنة والحدائق في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، على ان التبادل التجاري بين سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الايرانية قد حقق ارتفاعا ملحوظا تجاوز ملياري دولار العام الماضي ، وقال بأن الخطط في تنمية الاستثمار بين الجانبين العُماني والايراني بكل تأكيد ستشهد نقلة كبيرة خصوصا في جانب الصادرات الزراعية والتي تعد منتجاتها من أجود الصادرات للمنتجات الزراعية.

وأشار سعادة الشيخ فيصل بن عبد الله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان إلى أن غرفة تجارة وصناعة عُمان تسعى من أجل تعزيز التعاون مع الجانب الايراني من أجل مزيد من الاستثمارات والتبادل التجاري ، مشيرا إلى ان هناك برنامج لزيارات متبادلة هذا العام بين رجال الأعمال العُمانيين والايرانيين.

وقال سعادته أن المرحلة القادمة سوف تشهد بإذن الله تعالى تطورًا في هذا الجانب خصوصا مع الدعم الكبير الذي تقدمة الحكومة الرشيدة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق أعزه الله في دعم الاستثمار والمستثمرين على أرض سلطنة عُمان.

من جانبه قال الدكتور علي توسطي رئيس غرفة نقابات طهران أن الحركة التجارية والاستثمارية بين سلطنة عُمان وايران مبنية على قوة العلاقة المتجذرة بين البلدين ، والتي توجب علينا السعي من أجل تحقيق مزيداً من التعاون بيننا وصولا إلى تحقيق المصالح المشتركة وزيادة التبادل التجاري بيننا مشيداً بالتعاون الكبير والدعم من قبل غرفة تجارة وصناعة عُمان.

بعد ذلك قدم عباس بن ارشاد اللواتي المدير التنفيذي لصالة استثمر في عُمان عرضا مرئي عن صالة استثمر في عُمان التابعة لوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تم خلاله عرض الفرص التجارية والاستثمارية في سلطنة عُمان.

وفي ختام الحفل انتقل سعادة راعي المناسبة والحضور إلى مقر مركز الاستثمار الدولي بالصاروج لافتتاح البازار الايراني والذي يقام بمقر المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى