فعاليات

أحمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق يزور الإسكندرية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أجرى ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني آخر ملوك الأسرة العلوية في مصر “أسرة محمد علي”، ونجله الأمير محمد علي وزوجته ، وعدد من أفراد أسرته ، جولة في الإسكندرية.

EGYPETKING2

Advertisement

وذكر موقع “فيتو” أن الملك أحمد فؤاد الثاني حرص على زيارة قصر المتنزه الملكي هو وعائلته ، يرافقهم ماجد فرج المتحدث الرسمي باسم الملك السابق ، وتجولوا في أروقة القصر الملكي والتقاط الصور التذكارية.

والملك أحمد فؤاد الثاني هو ابن الملك فاروق الأول من زوجته الثانية الملكة ناريمان ، يعيش حالياً بسويسرا ويزور مصر من وقت لآخر ولديه جواز سفر مصري لا يحمل أي ألقاب ملكية لكن مكتوب تحت خانة الوظيفة : “ملك مصر السابق”.

EGYPETKING4

كما زار الملك وأسرته قصر رأس التين ببحري وتناول وجبة الغداء فيه بعد جولة بالقصر واستعادة ذكرياته وذكريات العائلة المالكة فيه ، كما قام بزيارة لمكتبة الإسكندرية.

EGYPETKING6

وزار الملك أحمد فؤاد وأسرته ، وعلى خطى والده الملك فاروق ، مقهى فاروق الشهير ببحري حيث كان يستقبل الملك فاروق وحاشيته عند نزوله في قصر رأس التين.

وأفاد الموقع بأن ملك مصر السابق جلس وسط رواد المقهى واستقبله أصحاب المقهى وقدموا شرحا لصور الملك فاروق داخل المقهى وسبب تسميتها ، كما قاموا بإهدائه درع شكر له.

EGYPETKING3

وأشار المصدر ذاته إلى أن الملك أحمد فؤاد الثاني أبدى سعادته بتخصيص ركن بالمقهى باسمه ، مشيداً بأنه لازال هناك من يتذكره ويتذكر الأسرة العلوية التي حكمت مصر لسنوات.

ومن المقرر أن يزور الملك أحمد فؤاد الثاني استاد الإسكندرية اليوم الخميس ويقوم بجولة في المقصورة الملكية والمكتب الملكي ومنطقة افتتاح الملعب الذي توجد فيه اللوحة الرخامية ومقتنيات ملكية أخرى.

EGYPETKING5

الملك أحمد فؤاد الثاني تزوج من الفرنسية دومينيك فرانس بيكار ، وهي يهودية اعتنقت الإسلام ، ولقبت بالملكة فضيلة وأبنائه منها هم :

  1. محمد علي (ولد في القاهرة عام 1979 بناءً على موافقة من الرئيس محمد أنور السادات الذي وافق على مجيئه وزوجته لتتم ولادة ابنه في القاهرة).
  2. فوزية (ولدت في موناكو عام 1982 ).
  3. الأمير فخر الدين (ولد عام 1987 في الرباط بالمغرب بدعوة شخصية من ملك المغرب الحسن الثاني).

المصدر: “فيتو”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى