أخبار محلية

خدمة المجتمع بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور تنظم برنامجا تدريبيا حول الزراعة المائيـــة

هرمز نيوز : حمد بن صالح العلوي

Advertisement

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور برنامجا تدريبيا حول الزراعة المائية حيث تم استضافة ورشة عمل يوم أمس الثلاثاء ، وقام بالتدريب الدكتور/ هيثم الهام محمد زكي الأستاذ المشارك بقسم التقنية الحيوية التطبيقية ، وبحضور الطلبة وموظفي الجامعة وفنيات المختبرات والمجتمع الخارجي.

خدمة المجتمع 2

Advertisement

ويعمل البرنامج في ضوء الاحتياجات التدريبية والمهارية المطلوبة لمعرفة ما هي الزراعة المائية وتأثيرها على إنتاجية المحاصيل من خلال التدريب داخل نظام الزراعة المائية بفرع الجامعة بصور.

هذا وقام الدكتور هيثم بتوضيح ركائز الزراعة النظيفة وأهميتها في الحصول علي منتج نظيف يحافظ على الصحة والبيئة ، ثم تناول بالشرح مصطلح الزراعة المائية وأهم التطبيقات الحديثة في هذا المجال ، بالإضافة إلى المحاصيل التي يمكن زراعتها في تلك النظم ، وكان ذلك من خلال الشرح النظري أولا ثم التطبيق العملي ومعرفة خطوط الإنتاج المختلفة. وتناول الدكتور هيثم زكي ذلك من خلال مجموعة من الأساليب التدريبية المتطورة.

الجديـر بالذكر أن هذه المشاركة تأتي ضمن دور الجامعة الرائد في خدمة المجتمع ، وإبراز دورها الريادي في جميع المجالات بما فيها المجال الزراعي والذي يسهم في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها السلطنة نحو منطلقات رؤية عُمان 2040.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى