أخبار عربية

عشرات القتلى وخسائر بملايين الدولارات جراء العملية الإسرائيلية على غزة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تتواصل العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي ، فيما يستمر قصف الفصائل الفلسطينية لعدد من المستوطنات والبلدات والمدن الإسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، أن 33 فلسطينيا قتلوا، وأصيب 147 مواطنا ، 60% منهم نساء وأطفال ، هي حصيلة القصف الإسرائيلي المستمر والمتواصل على قطاع غزة.

Advertisement

وأشارت مصادر إعلامية فلسطينية في قطاع غزة ، إلى أن الطائرات الإسرائيلية قصفت ، خلال فجر وصباح اليوم ، 3 منازل في محافظتي غزة والشمال ، منذ الإعلان عن فشل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار الليلة الماضية.

من جهتها أطلقت الفصائل الفلسطينية ، فجر اليوم السبت ، رشقات صاروخية من قطاع غزة تجاه المدن والمستوطنات الإسرائيلية ، ردا على القصف الإسرائيلي المتواصل للقطاع.

وفي إحصائية محدثة للأضرار في قطاع غزة ، قال مسؤول الإعلام الحكومي ، سلامة معروف في مؤتمر صحافي ، إن “القصف الإسرائيلي دمر 15 منزلا بما مجموعه 51 وحدة سكنية بشكل كلي”.

كما تضررت 940 وحدة سكنية ، منها 49 وحدة ، غير صالحة للسكن ، حيث بلغت القيمة التقديرية الأولية للخسائر جراء “العدوان” على غزة ، قرابة 5 ملايين دولار.

كما تعرض القطاع الزراعي لخسائر وأضرار مباشرة تجاوزت قيمتها 3 ملايين دولار، جراء منع تصدير أكثر من 1000 طن من المنتجات الزراعية.

وفي هذا السياق ، قال الناطق باسم حركة “حماس”، حازم قاسم ، إن “تصعيد الاحتلال الصهيوني لعدوانه الهمجي عبر قصف منازل الآمنين في قطاع غزة وقتل المواطنين في مخيم بلاطة في نابلس ، بالضفة الغربية المحتلة ونشر إرهابه على كل الأرض الفلسطينية ، سلوك نازي”.

وأكد أن “الشعب الفلسطيني سيواصل طريقه مهما بلغت التضحيات ، ولا خيار أمامه إلا مواصلة القتال”، معتبراً أن “وقف هذا السلوك يكون بتصعيد أشكال المقاومة كافة وفي كل الساحات ، ودفع الاحتلال ثمن جرائمه”.

المصدر : سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى