برمجيات

بمشاركتها بالنسخة الثامنة كشريك الخدمات السحابية بمؤتمر (العصر الجديد للصيرفة – عُمان 2023) عُمان داتا بارك تحصد جائزة (عشر سنوات من التميز في التحول الرقمي)

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

حصلت عُمان داتا بارك ـ أول مزوِّد للخدمات المُدارة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية بسلطنة عٌمان ـ على جائزة (عشر سنوات من التميز في التحول الرقمي) ، وذلك خلال مشاركتها بالنسخة الثامنة لمؤتمر العصر الجديد للصيرفة 2023 الذي تم تنظيمه الأربعاء 31 مايو 2023م بفندق شيراتون روي ، بحضور سعادة طاهر العمري ، الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني وعدد من ممثلي البنوك والشركات العاملة في قطاعات الصيرفة وتقنية المعلومات والمهتمين.

ناقش المؤتمر العديد من الموضوعات ذات العلاقة بقطاع البنوك والصيرفة مثل برمجة التطبيقات في البنوك والتمويل، والتحديات والفرص في تبني الحلول الرقمية ، ودارة التوازن بين توقعات المساهمين والأجندة الوطنية ، وفرص التغلب على التهديدات ونمو الأعمال ، والخدمات المصرفية القائمة على البيانات ، وفرص الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في الأعمال المصرفية ، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

Advertisement

وقد تضمنت مشاركة عُمان داتا بارك شريك الخدمات السحابية بهذه النسخة ، الاسهام الفاعل في مناقشات المؤتمر عبر مشاركة المهندس مقبول الوهيبي ضمن قائمة المتحدثين الرئيسين بالمؤتمر حيث سلط الضوء على “الإبحار في العصر الرقمي للمصارف”. كما قدم حسن عبد العلي ، مدير عام تطوير الأعمال لدى عُمان داتا بارك عرضاً تقديمياً عن “التحول السحابي للخدمات المصرفية”. كما اشتملت فعاليات المؤتمرعلى تكريم عُمان داتا بارك بحصولها على جائزة : عشر سنوات من التميز في التحول الرقمي.

وفي تصريح له حول هذه المشاركة قال المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك : ” لقد جاءت مشاركتنا في هذه النسخة لمؤتمر العصر الجديد للصيرفة 2023 في وقت يزداد فيه اهتمام القطاع المصرفي وغيره من القطاعات الاقتصادية بمواكبة مسيرة التحول الرقمي على مستوى العالم والحرص على الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لضمان المزيد من أمن وسلامة البيانات والتعاملات المالية “.

وأضاف الوهيبي : وفي تقديرنا إننا مستعدون لتلبية متطلبات القطاع المالي والمصرفي كغيره من القطاعات الاقتصادية الأخرى ، خصوصا وأننا الرواد في تقديم البنية الأساسية للذكاء الاصطناعي بالبلاد ، فضلا عن ريادتنا في مجالات استضافة البيانات داخل حدود سلطنة عُمان وتمتعنا بقدرات تقنية واحترافية في حماية وأمن البيانات والمعلومات وصد الهجمات الالكترونية وغيرها من المجالات التقنية المتقنة في هذا المجال وشراكتنا مع أوكودو ستساعدنا على تعزيز خدمات العملاء وفي تقديم حلول هوية رقمية مقاومة للاحتيال الرقمي كما سيهم هذا التعاون في تسهيل وصول القطاع المصرفي وغيره من القطاعات الاقتصادية إلى منصة عُمان داتا بارك مما يعز امكانية الوصول إلى حلول الهوية الرقمية الشاملة التي يمكن أن تدعم الامتثال للمتطلبات التنظيمية . كما اننا سعداء بفوزنا بجائزة مميزة في هذا المؤتمر الهام ، وهي جائزة عشر سنوات من التميز في التحول الرقمي.

من جانبه قال حسن عبد العلي ، مدير عام تطوير الأعمال ، بعُمان داتا بارك : “ان قدراتنا على استشراف المستقبل التقني من خلال ما لدينا من امكانيات وتجهيزات وفريق عمل عالي التدريب والكفاءة ، تجعلنا الأكثر تميزاً في خدمة عملاءنا بمختلف القطاعات  بالسلطنة وبالمنطقة معاً “.

تجدر الاشارة إلى أن عُمان داتا بارك هي أول مزود لخدمات الأمن السيبراني والحوسبة السحابية المُدارة في السلطنة ، حيث تلعب دورًا أساسيًا في دعم التحول الرقمي لسلطنة عُمان ، من خلال ما تقدمه من حلول شاملة للحوسبة وخدمات الحوسبة السحابية وتخزين البيانات وتعزيز مقدرات الشبكات ، واستضافة مواقع الويب ، وخدمات أمن الشبكات.كما تقدم عُمان داتا بارك أول بنية تحتية سحابية جاهزة لتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي – نيبولا لخدمة الذكاء الاصطناعي السحابي- وذلك من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء مزود الخدمة السحابية لشبكة شركاء “انفيدياNVIDIA”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى