عقارات و انشاءات

طرح ثلاث مناقصات خدمية ضمن مشروع مدينة السلطان هيثم

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

أعلنت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن طرح ثلاث مناقصات خدمية ضمن مشروع مدينة السلطان هيثم – المرحلة الأولى (2024 – 2030) – التي انطلقت الأعمال الإنشائية بها.

وتتعلق المناقصات بإنشاء الطرق الرئيسة والثانوية والعبّارات والأرصفة الجانبية، وإنشاء شبكة خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وشبكات النطاق العريض والاتصالات والتبريد المناطقي، وإنشاء ٣ محطات كهرباء تحويلية.

Advertisement

وتتضمن المناقصة الأولى من الحزمة الرابعة تنفيذ 31 عبّارة مياه ، وإنشاء الطرق الرئيسة بطول 8 كيلومترات ، والطرق الثانوية بطول 7 كيلومترات ، ومسارات للدراجات الهوائية بطول 30 كيلومترا ، وممرات للمشاة بطول 30 كيلومترا ، وإشارات المرور الضوئية ولوحات المرور وإنارة الطرق ، على أن يتم تنفيذها خلال 24 شهرًا ، ويُستهدف في هذه المناقصات الشركات من فئة الدرجة الممتازة.

فيما تشمل المناقصة الثانية من الحزمة الخامسة تنفيذ شبكات المياه بطول 105 كيلومترات ، وشبكات الري بطول 54 كيلومترا ، وشبكات تصريف مياه الأمطار بطول 62 كيلومترا ، وشبكة الصرف الصحي بطول 93 كيلومترا ، وشبكات الاتصالات والنطاق العريض ، وشبكة وأنظمة التبريد المناطقي ، وشبكة الكهرباء بقدرة استيعابية (100 ميجا واط) ذات الجهد العالي والمتوسط والمنخفض ، على أن يتم تنفيذ المناقصة خلال 18 شهرًا من قبل الشركات المستهدَفة من فئة الدرجة الممتازة.

كما تم طرح مناقصة ضمن الحزمة السادسة لإنشاء 3 محطات كهرباء تحويلية ( 11/33 كيلو فولت) ، بمساحة 7500 متر مربع في الأحياء (6،8،9) ، على أن تكون مدة التنفيذ 15 شهرًا للمستهدفين من الشركات من فئة الدرجة الممتازة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى