صحة

المعهد العالي للتخصصات الصحية يحتفل بتسليم البرامج الصحية المجتمعية

تحت عنوان (معا خطوة بخطوة نحو جيل صحي)

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظم المعهد العالي للتخصصات الصحية ممثلا في برنامج دبلوم الدراسات العليا في ممارسة تمريض صحة المجتمع والتعليم ، بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط  ، ووزارة التربية والتعليم اليوم (الاثنين) فعالية حفل تسليم البرامج الصحية المجتمعية بعنوان (معا خطوة بخطوة نحو جيل صحي).

healtinstitute2

Advertisement

رعى الفعالية سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري – وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي بوزارة الصحة –  بحضور سعادة السيد أحمد بن هلال البوسعيدي – والي ولاية بوشر – والدكتورة منال بنت عبد المجيد الزدجالية – عميدة المعهد العالي للتخصصات الصحية – وعدد من المسؤولين والموظفين بالمديريات العامة للخدمات الصحية بمحافظات سلطنة عُمان المختلفة .

healtinstitute8

ومختصين الإرشاد بوزارة التربية والتعليم والتوجيه التربوي والاختصاصيين الاجتماعيين ومديري المدارس وموظفي القطاعين العام والخاص ، ونائب المدير العام للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة مسقط والأطباء ومسؤولات المراكز الصحية وممرضات صحة المجتمع والصحة المدرسية ، ومشاركين من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وممثلي المديرية العامة لبلدية مسقط وموظفي مكاتب الولاة.

healtinstitute10

وألقى سعادة أحمد بن سالم المنظري – وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي – كلمة ارتجالية شكر فيها مسؤولي المعهد العالي للتخصصات الصحية والجهات الحكومية المتعاونة معه والقائمين على الفعالية ، وبارك الجهود المخلصة ، ورجا التوفيق للطلبة للمشاركين فيها ، وأكد أن منظمة الصحة العالمية تشجع وتدعم تنفيذ مثل هذه البرامج الصحية المجتمعية وغيرها ، موضحاً بأن الصحة للجميع.

healtinstitute3

بعدها ألقت شالي فيكتور – المشرفة الأكاديمية بالمعهد العالي للتخصصات الصحية -كلمة ترحيبية عبرت فيها عن شكرها للجهات المساندة والمشاركة في جميع هذه المشاريع ، وأشادت بجهود الطلبة في تنفيذ البرامج المجتمعية التي بدأت في سبتمبر من العام الماضي واستمرت حتى اليوم.

ثم قدم عرض مرئي عن البرامج المجتمعية التي نفذها الطلبة في القرى والمدارس ، ومن ثم عُرضت المشاريع المنفذة لهم .

 

وسلم سعادة الدكتورأحمد بن سالم المنظري – وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي – شهادات التكريم للجهات التي تعاونت مع الطلبة لتنفيذ البرامج المجتمعية.

healtinstitute9 1

بعدها ألقى فاضل بن حميد الحضرمي – مدير الإرشاد والتوعية بمركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم كلمة أشاد فيها بالتعاون المثمر بين مؤسسات القطاع المدني ووزارة التربية والتعليم  ودعا إدارات المدارس المستفيدة من هذه البرامج والاختصاصيين الاجتماعيين والنفسيين إلى ضرورة الاستفادة من هذه المشاريع ، وتطوير أفكارها بأساليب إبداعية.

healtinstitute6

ووضح الشيخ سالم النعماني أن مشاركة الأبناء في مثل هذه البرامج المجتمعية في المدارس الحكومية والخاصة والكليات والمجالس العامة يدل على التعاون المثمر البناء القائم بين المؤسسات العامة والخاصة.

هدفت الفعالية إلى تسليم البرامج الطلابية لطلبة برنامج دبلوم الدراسات العليا في ممارسة تمريض صحة المجتمع للجهات المعنية من مراكز صحية ومدارس وولايات في محافظة مسقط لضمان استمرارية تنفيذ هذه البرامج الصحية المجتمعية.

healtinstitute4

ويعد برنامج دبلوم الدراسات العليا في ممارسة تمريض صحة المجتمع أحد البرامج المهمة التي يقدمها المعهد العالي للتخصصات الصحية .

healtinstitute7

ويهدف إلى رفع كفاءة الجانب التمريضي بتزويدهم المهارات اللازمة لرفع قدارتهم في تقييم المشكلات الصحية ، وتخطيط وتنفيذ البرامج المبنية على الدراسات والبحوث في أماكن مختلفة من المجتمع كالمدارس والمجالس والقرى والمؤسسات الصحية من أجل تعزيز الصحة في المجتمع العُماني بالتعاون مع الجهات المعنية في المجتمع.

healtinstitute5 1

 

الجدير بالذكر أن ممرضي صحة المجتمع الخريجين من برنامج دبلوم الدراسات العليا في ممارسة تمريض صحة المجتمع يعملون في مؤسسات المجتمع المختلفة ، ويرعون الأفراد في المؤسسات الصحية والمجتمعية المختلفة بمحافظات سلطنة عُمان ، مؤكدين بذلك أن دورهم لا يقتصر فقط على الزيارات المنزلية ، وإنما يشمل الرعاية الصحية للمجتمع بأكمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى