بنوك و استثمار

وفد عُماني يزور تونس لبحث الفرص الاستثمارية والسياحية

تونس : هرمز نيوز

Advertisement

زار وفد عُماني دولة تونس الشقيقة لبحث فرص الإستثمار والتبادل التجاري والسياحي بين البلدين.

وفد عماني في تونس 2

Advertisement

وكان الهدف الرئيس من الزيارة إبراز المقومات الصناعية والسياحية الموجودة بالسلطنة والسعي الحثيث لجذب الاستثمار العربي ، من خلال حزمة التسهيلات التي تقدمها السلطنة ، وتوفير الدعم للمستثمرين فضلا عن الخدمات والتسهيلات التي يقدمها مركز خدمات المستثمرين (مسار) في مدائن.

كما جاءت هذه الزيارة للتعرّف على الفرص الاستثمارية والسياحية والتعليمية في تونس وزيادة حجم التعاون بين البلدين في كافة المجالات ، وقد تم خلال الزيارة مناقشة آلية تطوير الفرص الاستثمارية والتجارية والسياحية وقطاع اللوجستيات والشحن والنقل والمناطق السياحية والتجارية ، والصناعية في البلدين.

وفد عماني في تونس 3

وأشار أحمد بن علي عكاشه أحد أعضاء الوفد العُماني ، أن الوفد قام بالعديد من الزيارات واللقاءات المهمة وذلك من أجل تفعيل وتعزيز سبل التعاون بين قطاع رجال الأعمال في محافظة جنوب الشرقية بشكل خاص ورجال الأعمال العُمانيين بشكل عام ونظرائهم التونسيين في كافة المجالات خاصة التجارية والصناعات الخفيفة والسياحة لما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

وفد عماني في تونس 4

والجدير بالذكر أن الوفد العُماني بدأ لقاءاته مع وزير السياحة التونسي لبحث العلاقات الودية والأخوية التي تجمع بين الشعبين التونسي والعُماني ، وقد تم التطرق إلى عدد من النقاط التي تسهم في تطوير السياحة بين البلدين وتمتين العلاقات فيما بينهما ومن أهم النقاط التى تحدث فيها الوفد مع وزير السياحة ، هو التعاون المشترك مابين الخطوط الجوية في تونس وسلطنة عُمان ، ومحاولة المبادرة لتحسين هذه النقطة لضمان السفر المباشر.

وفد عماني في تونس 5

كما زار الوفد العُماني وزير التجارة ، ودار الحوار حول التعاون التجاري بين البلدين والحديث عن بعض الصعوبات التي يتعرض لها رجال الأعمال في تصدير المنتجات التونسية الي مختلف الدول وخاصة سلطنة عُمان ، لعدم توفر الخطوط الجوية المباشرة وأيضا محاولة تسهيل المعاملات بين الشركات التونسية والمستثمرين لتيسير عملية التزود بالمنتجات ووصولها في الوقت المناسب.

وأخيرا زار الوفد التلفزة التونسية الرسمية ، ودارت عدة لقاءات للتوعية بأهمية البحث عن فرص الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى