أسواق

البشائر أول مشروع متكامل للحوم الحمراء في عُمان والأكبر في المنطقة

صلالة : د. محمد سعد

Advertisement

قال المهندس عبدالله الرواس إنّ شركة البشائر للحوم تمتلك أول مصنعًا متكاملًا للحوم الحمراء في عُمان والأكبر في المنطقة.

وهو على أعلى المستويات من حيث الجودة والامكانيات والمعدات الحديثة المتطورة ، ويقع المشروع في ولاية ثمريت بمحافظة ظفار ويضم عددًا من حظائر التربية والتسمين ومسلخًا متطورًا ومصنعًا لمنتجات اللحوم.

Advertisement

وأشار إلى أن جميع العمليات داخل الشركة تتم بحرص والتزام تام بمبادئ الشريعة الإسلامية، واتّباع أعلى معايير الجودة والصحة والسلامة لكافة المنتجات، وتتغذى المواشي على الأعلاف والحبوب الطبيعية لتقدَّم للمستهلكين أجود أنواع اللحوم، إضافة إلى تطبيق إجراءات ومعايير صارمة لضمان عدم وجود أي ملوثات في كافة مراحل التصنيع ، كما تستخدم الشركة أحدث التقنيات مثل التغليف عن طريق سحب الهواء، والتحكم الكامل في الأجواء في مواقع التغليف والتعبئة، بما يضمن للمستهلك أفضل المنتجات.

البشائر 2

وأكّد المهندس علي بن سالم فاضل نائب مدير الإنتاج بالشركة أن إجمالي إنتاج شركة البشائر للحوم خلال النصف الأول من عام 2022م بلغ أكثر من ٢٥٦٧ طنًا متريًّا من لحوم الخرفان والماعز والأبقار والإبل، مشيرًا إلى أن الشركة ومنذ تدشين العلامة التجارية الأولى “بشرى” في مجال اللحوم الحمراء بسلطنة عُمان حرصت على توفير أجود أنواع اللحوم في السوق واستيراد مواشٍ حيّة من مصادر موثوقة لتربيتها وتسمينها وتغذيتها بالأعلاف الطبيعية من أجل الحصول على لحوم ذات جودة عالية تحت إشراف طاقم بيطري مختص.

وأضاف أنّ الشركة سخّرت خلال الفترة الماضية كل جهودها لإيصال منتجاتها إلى السوقَين المحلي والخليجي، حيث يتم توفير منتجات “بشرى” بأصناف مختلفة من اللحوم منها: الإبل والبقر والماعز والخروف لرفدها في السوق المحلي والأسواق المجاورة.

جديرٌ بالذكر أن شركة البشائر للحوم تعدّ أول مشروع متكامل لإنتاج اللحوم الحمراء في سلطنة عُمان، حيث تم تأسيسها لتُسهم في منظومة الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي ، ويركّز المشروع على تربية الماشية ، وإنتاج اللحوم في مصنع حديث معقم بالكامل، ليتم توزيع اللحوم لمختلف الأسواق بما فيها الخارجية.

جاء ذلك على هامش زيارة وفد اعلامي من مراسلي الصحف ووكالات الأنباء الدولية لمحافظة ظفار قام بزيارة مشروع البشائر للحوم صباح اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى