أخبار عالميةسياسة

رئيس وزراء الكيان الصهيوني : أنا لا أشكر قطر!

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement
shamehk2

انتقد رئيس وزراء الكيان الصهيوني بشدة قطر في تسجيل صوتي نشرته القناة “12”، الثلاثاء خلال لقائه بعائلات المحتجزين بقطاع غزة ، قائلاً “أنا لا أشكر قطر لأنني أعتقد أن بإمكانها ممارسة المزيد من الضغوط على حماس”.

وقال في التسجيل مخاطبا عائلات المحتجزين : “أعتقد أن عليكم التحدث إلى قلب المجتمع الدولي من أجل ممارسة الضغط على أولئك الذين يمكنهم ممارسة الضغط ، وأولهم قطر”.

Advertisement
maharat

وأضاف : “الآن، عندما أتحدث عن قطر ، لا تسمعوني أشكر قطر. هل لاحظتم؟ أنا لا أشكر قطر. لماذا؟ لأنه بالنسبة لي ، قطر لا تختلف في الأساس عن الأمم المتحدة ، ولا تختلف في الأساس عن الصليب الأحمر ، بل إنها بطريقة ما… أكثر إشكالية”.

وتابع :”لكنني مستعد الآن لاستخدام أي جهة تساعدني على إعادتهم (المحتجزين)إلى الوطن. ليس لدي أي أوهام بشأنهم (القطريين). إنهم لديهم نفوذ. لماذا لديهم نفوذ؟ لأنهم يمولونهم (حماس)”.

وقال وفق التسجيل : “لقد كنت غاضبًا جدًا مؤخرًا ولم أخف الأمر عن الأمريكيين ، حيث قاموا بتجديد عقد القاعدة العسكرية التي لديهم مع قطر”.

ومضى بقوله : “قلت لهم (الأمريكيين) إن بإمكان قطر أن تمارس ضغوطا على حماس ، وأن عليهم أولا وقبل كل شيء ، الضغط على قطر”.

وردا على ذلك، استنكر ماجد محمد الأنصاري المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية ، بشدة التصريحات المنسوبة لرئيس وزراء الكيان الصهيوني ، بشأن الوساطة القطرية بين إسرائيل و”حماس”.

ونشر الأنصاري تغريدة جديدة له عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، مساء الأربعاء ، ذكر من خلالها أن “التصريحات المنسوبة لرئيس وزراء الكيان ، غير مسؤولة ومعرقلة للجهود المبذولة لإنقاذ أرواح الأبرياء ، ولكنها ليست مفاجئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى