تكنولوجياشركات

3 شركات إماراتية وعالمية توقع بروتوكول تعاون مشترك للعمل في مصر وأفريقيا

بحضور سفيرة الامارات لدى مصر

أبوظبي:  هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

وقعت شركة إمارتس للحلول الذكية “ESS” – الشركة الاماراتية الرائدة ومقرها أبوظبي ، وشركة سيمنز للصناعات – مصر ، وشركة إيميرسون الأمريكية ، مؤخراً ، توقيع بروتوكول للتعاون المشترك بين الشركات الثلاثة ، وذلك بحضور السفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

ويهدف البروتوكول إلى خدمة التطور التكنولوجي لتقديم حلول تكنولوجية حديثة ومبتكرة تخدم البنية التحتية في القطاعات الحيوية المختلفة ، وهي شراكة استراتيجية مبنية على أسس التعاون في الفترة المقبلة على مشروعات هامة واستراتيجية في مصر وأفريقيا في المجالات المختلفة التي تعمل فيها الشركات ، ويعمل الأطراف الثلاثة الموقعين على بروتوكول التعاون في مجالات تطوير تكنولوجيا البنية التحتية وتقديم حلول مبتكرة باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية ، والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الأشياء التي تخدم العديد من القطاعات المختلفة ، مثل البنية التحتية ، والمياه والصرف الصحي والبنية التحتية للمدن الذكية والمنشآت الحيوية.

Advertisement
maharat

برتوكول بين مصر والامارات 2

واتفقت الشركات على بدء مرحلة جديدة للتعاون المشترك لتنفيذ المشروعات في مصر وأفريقيا بالاستفادة بالقدرات الفنية لكل طرف في مشروعات مشتركة.

وعلى هامش المؤتمر قالت السفيرة مريم الكعبي أن العلاقات الإماراتية المصرية تتميز بأنها علاقات أخوية وثيقة ، وأن مصر بلد واعد في مجال الاستثمار واقتصادها قوى رغم التحديات التي تواجه دول العالم كافة.

وأكدت الكعبي أن الإمارات تعد من أكبر الدول المستثمرة في مصر ، حيث يصل عدد الشركات الإماراتية العاملة في مصر إلى 1730 شركة في كافة القطاعات الاقتصادية ، مشيرة إلى أن الاستثمارات الإماراتية في مصر مرشحة للزيادة لارتفاع العائد الاستثماري بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى