صحة و رشاقةمجتمع

الطريقة الصحيحة لغسل الفواكه والخضروات

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

يجب دائما غسل الخضار والفواكه المشتراة قبل استهلاكها أو تحضيرها ، لأن البكتيريا الضارة التي قد تكون موجودة في التربة أو الماء حيث تزرع ، يمكن أن تبقى على سطحها وتلوثها.

ويقول نيقولاي سيليفيرستوف من مختبر SuperFood Technologies بالجامعة الروسية للتكنولوجيا الحيوية ، يجب اتباع بعض القواعد : أولاً ، يجب غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ لمدة 20 ثانية على الأقل قبل وبعد الطهي. ثانيا ، يجب غسل الخضار والفواكه ، حتى إذا كان الشخص لا يخطط لتناولها بقشورها ، وهذا ضروري لإزالة الأوساخ والبكتيريا قبل تقشيرها أو تقطيعها.

Advertisement

كما يوصى أيضا بغسل الخضار والفواكه على مرحلتين- أولا تنقع بالماء ، حيث بهذه الطريقة ستترسب الأوساخ ويصبح من السهل غسل قشرتها بصورة أفضل. بعد ذلك يجب شطف الخضار والفواكه بالماء الجاري لمدة 0.5-1 دقيقة ، مع فركها باليدين أو باستخدام فرشاة الخضروات. كما يجب إزالة الأوراق العليا من الملفوف والخس. وبعد ذلك يفضل تجفيف الخضروات والفواكه باستخدام مناشف ورقية”.

ووفقا له ، لا ينصح أبدا باستخدام الخل أو سوائل غسل الأواني والأطباق في غسل الخضروات والفواكه ، لأن ذلك يشكل خطورة على الصحة.

ويقول : “لأن الفواكه والخضروات يمكن أن تمتصها ، ما يؤدي إلى تغير مذاقها وعواقب سلبية للجسم. وإذا كان الشخص يعتقد أن المياه الجارية غير كافية لتنظيف الفواكه والخضروات ، فعليه استخدام وسائل خاصة لغسلها”.

المصدر : RT + Gazeta.Ru

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى