اقتصادسياحة

مجموعة عُمران تطلق برنامج “مسارات 2.0” لتمكين الكوادر الوطنية

نقلة نوعية للبرنامج ليشمل الشركات التابعة لمجموعة عُمران

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

تجسيدًا لمساعيها المتواصلة لتمكين الكوادر الوطنية بما يتوائم مع مستهدفات رؤية عُمان 2040 ، أطلقت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) برنامج “مسارات 2.0” ، ويُنظم البرنامج الذي ينضوي تحة مظلة إستراتيجية #طموحي_سياحي بالتعاون مع وزارة العمل ، ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ، والمشغل الوطني للسفر Visit Oman.

ويمثل “مسارات 2.0” النسخة الثانية من برنامج “مسارات” الذي أطلقته المجموعة بنجاح خلال العام المنصرم ، حيث يمثل نقلة نوعية للبرنامج كونه يشهد توسعًا في الجهات المشاركة ليشمل الشركات التابعة لمجموعة عُمران ، الأمر الذي يؤكد الالتزام الراسخ نحو تنمية المواهب الشابة وتعزيز قدراتها للانخراط في القطاع السياحي.

Advertisement
maharat

وفي هذا السياق ، قال الفاضل/ سعيد بن أحمد المنجي ، رئيس قسم المبادرات والمشاريع بوزارة العمل : “يترجم برنامج “مسارات 2.0″ الشراكات الناجحة بين القطاعين العام والخاص. حيث يتماشى مع أهداف الوزارة لتوفير فرص عمل مستدامة وصقل مهارات الكوادر الوطنية بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية في البلاد”.

فيما قالت الفاضلة/ وئام بنت عبدالله المرهوبية ، إدارية الموارد البشرية في مجموعة عُمران : “يقدم البرنامج مسارات مهنية واعدة للكفاءات والكوادر الوطنية ، حيث يسهم في تزويد المنتسبين بالمعارف والخبرات وصقل مهاراتهم ، بما يمهد الطريق أمامهم لقيادة دفة قطاع السياحة إلى آفاق أرحب”.

من جانبه ، أشار المهندس/ سعيد بن سالم الشنفري ، الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض : “يتيح البرنامج المجال لاستقطاب نخب المواهب الشابة من خريجي الجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية ، ويعمل على تنمية قدراتهم للدفع بعجلة التنمية وتنويع اقتصاد السلطنة في مجال صناعة المعارض والمؤتمرات وسياحة الأعمال”.

كما أضاف الفاضل/ شبيب بن محمد المعمري مدير عام المشغل الوطني للسفر Visit Oman: “تعكس مشاركتنا في هذه النسخة الموسعة من برنامج “مسارات” جهودنا للمساهمة في تعزيز الكفاءات في قطاع السياحة من خلال تنمية الكوادر الوطنية واستثمار إمكانياتهم لدفع عجلة النمو الاقتصادي”.

جدير بالذكر أن برنامج “مسارات 2.0” يقدم تجربة شاملة تساهم في دعم جهود الإحلال وتوطين الوظائف عبر تمكين الكفاءات الوطنية في قطاع السياحة. حيث يقدم مزيجاً من التدريب النظري والممارسات التطبيقية العملية في مواقع العمل المختلفة وفق أعلى المعايير.

ويسهم البرنامج في تطوير وإيجاد كوادر وطنية مؤهلة ، حيث يتبنى نهجًا يُركّز على التطوير والتدريب بما يحقق الأهداف الوطنية. ويأتي ذلك في إطار جهود المجموعة المستمرة لتدريب وتوظيف الشباب العُماني الطموح في قطاع السياحة في سلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى