اقتصادتعليم

التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تبحث تعزيز التعاون مع جامعة بكين

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

بحثت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار إتاحة الفرص للتبادل العلمي وتعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات ذات الصلة بالتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مع جامعة بكين من جمهورية الصين الشعبية.

جاء ذلك خلال استقبال معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بمكتبها اليوم الدكتورة جي تشياو ، نائبة الرئيس التنفيذي ورئيس مركز العلوم الصحية في جامعة بكين ، والوفد المرافق لها الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا.

Advertisement
maharat

وناقش الجانبان إمكانية تعزيز التعاون في مجالات التدريب، وربط الجامعات العُمانية مع جامعة بكين الصينية من خلال تبادل برامج الإجازة العلمية (sabbatical) بحيث يتم استقطاب الباحثين إلى سلطنة عمان، وتشكيل علاقات مع باحثين عمانيين، كما تطرق اللقاء إلى أهمية تفعيل توأمة الجامعات العُمانية مع جامعة بكين، واستغلال منتدى حوار المعرفة العُماني الصيني المقترح إقامته في شهر أبريل القادم لتعزيز التعاون في هذا المجال.

وبحث الجانبان إتاحة الفرص للتبادل العلمي بين كرسي السُّلطان قابوس للدراسات العربية بجامعة بكين، والجامعات العُمانية، بحيث يتم إرسال طلاب صينيين لتعلم اللغة العربية في الجامعات العُمانية، فضلا عن بحث إطلاق دورات علمية لتعلم اللغة الصينية في فترة الصيف للطلبة العُمانيين.

كما تطرق اللقاء إلى تعزيز التعاون مع مركز عُمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية “موارد”، والتوسع في برنامج هواوي لابتعاث الطلبة العُمانيين لمؤسسات التعليم العالي الصينية.

حضر المقابلة سعادة السفير ناصر بن محمد البوسعيدي ، سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية الصين الشعبية ، وعدد من المختصين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى