اقتصادبنوك و استثمار

أكثر من 24 مؤسسة تجارية مشاركة في أسبوع الاستثمار والأمن الغذائي في سلطنة عُمان بالدوحة

الدوحة : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

بدأت أمس الأحد أعمال اللقاءات الثنائية بين ممثلي الشركات بسلطنة عُمان والشركات القطرية في قطاع الأمن الغذائي ، ضمن أعمال أسبوع الاستثمار والأمن الغذائي في سلطنة عُمان بالعاصمة القطرية الدوحة ويستمر يومين.

وقال محمود بن سليمان اليزيدي رئيس قسم ترويج الصادرات بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار : إن هذه اللقاءات تأتي ضمن أعمال أسبوع الاستثمار والأمن الغذائي في سلطنة عُمان بالعاصمة القطرية الدوحة وتنظمه وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وغرفة تجارة وصناعة عُمان بالتعاون مع جناح سلطنة عُمان المشارك في إكسبو الدوحة 2023.

Advertisement
maharat

وأضاف في تصريح له : إن الفعالية يشارك فيها أكثر من 24 شركة عُمانية في قطاع البستنة والأمن الغذائي ، وممثلو الجهات ذات الصلة ، من بينها مشتقات الزيوت النباتية والمنتجات التجميلية العضوية والمنتجات البلاستيكية ، وتهدف للالتقاء بالشركات القطرية في قطاع الأمن الغذائي.

أسبوع الاستثمار الدوحة 2

وأوضح أن اللقاءات تهدف لإيجاد التنويع الاقتصادي وزيادة حجم الصادرات العُمانية في الأسواق العالمية ، وعقد شراكات جديدة بين الشركات العُمانية والشركات القطرية ، وفتح آفاق جديدة للمنتج العُماني في السوق القطرية.

من جانبها قالت مارينا أيوب من مؤسسة العينكاوي المتخصصة في تجهيز وحفظ الأسماك والقشريات والرخويات : إن المشاركة في الفعالية تهدف إلى الترويج والتعريف بالمؤسسات المشاركة من سلطنة عُمان ، مضيفة أن المؤسسة تعمل وفق خطط مستقبلية لتطويرها من ناحية التصدير والدخول للأسواق العالمية.

أسبوع الاستثمار الدوحة 3

وأوضحت شيخة بنت علي البلوشية من مؤسسة “ابتسامة الأنوار” المتخصصة في الصناعات التحويلية للمنتجات الطبيعية في سلطنة عُمان ، أن مشاركة المؤسسة تأتي بهدف التعرف من قرب بمنتجات المؤسسة التي هي في مجال الجمال والعناية ، مؤكدة أن منتجات المؤسسة وفق الاعتمادات من ناحية النِّسب والاختبارات في سلطنة عُمان ، وهي خالية من المواد الكيميائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى