مطبخ

مطعم رويا دبي يفتح أبوابه ويقدّم لزوّاره أطباقاً أناضولية بلمسة عصرية بين ربوع فندق سانت ريجيس دبي، النخلة

دبي : هرمز نيوز

Advertisement

مطعم رويا دبى 2 scaled

أخيراً وبعد طول انتظار ، فتح مطعم رويا دبي أبوابه بين ربوع فندق سانت ريجيس دبي ، النخلة. وها هو المطعم واللاونج الجديد يستعد لتقديم أطباق أناضولية على مستوى عالميّ ، بحيث يشكل عنواناً لا يعلى عليه للضيافة الأناضولية ، بالإضافة إلى الخدمة الممتازة النابعة من القلب ، والنكهات الشهية والديكور الساحر ، وذلك كله وسط أجواء نابضة بالحيوية ليأخذ الضيوف في رحلة مناشدة للحواس تعبر خير تعبير عن اسمه الذي يُترجم في اللغة التركية إلى “حلم”.

Advertisement

مطعم رويا دبى 3 scaled

تعود جذور رئيس الطهاة في مطعم رويا دبي ، الشيف غوكهان جوكيليز ، إلى منطقة الأناضول ، وها هو يجلب خبراته ومهاراته وتقنياته الفريدة ليقدّم أطباقاً أصيلةً لا تُضاهى. فهنا سيكون الضيوف على موعد مع مجموعة استثنائية من الأطباق التي تحلو مشاركتها مع العائلة والأصدقاء ، على غرار طبق “إسلي باتليجان” (بوريه باذنجان وجوز ، ورقائق باذنجان مغلّفة بصلصة ومقرمشة) ضمن قائمة المازة ، وطبق “ليفرك” (قاروس بحر نيء مقطّع إلى شرائح رفيعة ، وخردل ، وتفاح وفجل مبشور) ، وطبق “كورجيت دولما” (يخنة فطر بري، وشمر وأوريجانو) وطبق “أضنة كباب” (لحم ضأن مقطّع باليد وطماطم محروقة) ضمن قائمة المقبّلات الباردة والساخنة. كما تتضمّن القائمة تشكيلةً واسعةً من الأطباق الكبيرة ، نذكر منها طبق سمك الشبوط الكامل المشوي مع مزيج الأعشاب المتبّلة ، وصلصة الليمون الحامض وهافوتش سالاتاسيه (أي سلطة الجزر) ، وستيك لحم الضلع (ريب آي) مغذى على الحبوب ، بالإضافة إلى القهوة التركية و”إيسوت كيشكك” المحضّر باستخدام ريزوتو الشعير ، ولحم الضأن المسحب والتوابل ، ناهيك عن مجموعة من الخيارات النباتية ، والنباتية الصرفة والخالية من الغلوتين.

مطعم رويا دبى 4

وبينما يتسنى للضيوف مشاهدة طريقة إعداد الأطباق المحضرة بإتقان لا مثيل له من خلال المطبخ المفتوح ، لا تقلّ قائمة الكوكتيلات تميزا بل تزخر بمشروبات مبتكرة ومحضرة يدوياً. فهنا سيتذوق الضيوف مشروبات معززة بنكهات تركية متميّزة ، مثل الكركدية ، والورد ، والحمضيات ، والنعناع ، والتمر ، والرمان ، والزعفران ، والعسل والتوابل لتبعث شعوراً بالدفء في قلوبهم فيما يمتعون أنظارهم بإطلالات خاطفة للأنفاس على الخليج العربي من التراس الأنيق الذي يشكل مطعماً ولاونجاً في الوقت عينه خلال الموسم الذي يحلو فيه الجلوس في الهواء الطلق.

مطعم رويا دبى 5 scaled

وفي هذه المناسبة ، صرح أوموت أوزكانجا ، مؤسس مطعم رويا ، قائلاً : “أعمل في قطاع المأكولات والمشروبات منذ أكثر من 30 عاماً ، وأعتبرُ رويا المفهوم الأقرب إلى قلبي. فقد أردت تقديم تجربة أناضولية أصيلة إلى الزوار الأتراك تعبق برائحة الماضي ، ولكن في الوقت عينه تحمل لمسة من الحداثة ليتلذّذ الزوار من غير الأتراك بنكهاتنا. وها قد تحقق حلمنا في فندق سانت ريجيس دبي ، النخلة الذي يتيح لنا فرصة مذهلة لإدراج المطبخ الأناضولي على ساحة قطاع المطاعم في المدينة بين ربوع أحد أفخم الفنادق في جزيرة النخلة الشهيرة”.

يتسع المطعم الجديد لـ175 شخصاً في مساحتيه الداخلية والخارجية الفسيحتين ، وقد تولت شركة كونران آند بارتنرز تصميمه بحلة عصرية آسرة ونابضة بالحيوية لتعكس السحر الذي تكتنفه منطقة الأناضول. فسوف ينغمس الضيوف في تجربة طعام معاصرة بامتياز تحمل تأثيرات ثقافية تحتفي بالوصفات الأناضولية الأصيلة بلمسة من الحداثة، وسط ديكور يأخذهم في رحلة عبر الأزمنة على متن مختلف عناصره ، بدءاً من بيده (الخبز التركي التقليدي) الذي يرحب بالضيوف فور وصولهم تأكيداً على فكرة أنّ الطعام يشكل جوهر مفهوم المطعم ، مروراً بالثريات المبتكرة على شكل قبة من وحي العمارة البيزنطية والسجادات التركية المُصمّمة بإتقان لتستحضر إلى الأذهان قصص “ألف ليلة وليلة” الفولكلورية ، وصولاً إلى الألوان الحيوية التي يصطبغ بها بلاط الموزاييك ثلاثي الأبعاد مقابل مزيج الرخام ، والمعدن ، والنحاس ، والكريستال والخشب.

وبدوره ، أضاف مروان فاضل ، المدير العام لفندق سانت ريجيس دبي ، النخلة : “بدأنا نلمس الحماسة لافتتاح هذا المفهوم الحيوي في قطاع المطاعم. ونحن متشوقون جداً للارتقاء بخيارات الطعام المتاحة في الفندق ونتوق لاستقبال سكان دبي والمسافرين القادمين من مختلف أنحاء العالم ليستمتعوا بتجربة طعام منقطعة النظير في مطعم رويا دبي”!

يُشكل مطعم رويا دبي أحدث إضافة إلى مجموعة d.ream (مجموعة دوغوش لإدارة المطاعم والترفيه) ومحفظتها من العلامات المرموقة عالمياً في مجال المأكولات والمشروبات. وها هو يستعدّ لفتح فصل جديد من كتاب الطهي الخاص به في الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي ، على الأمل افتتاح فروع أخرى في الدوحة والرياض على مدار العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى