ثقافة وفن

“Que linda en AUE”.. أغنية معبرة عن تلاحم الثقافات تحت سماء الامارات .. من إنتاج الجامعة الأمريكية

دبي : الجامعة الأمريكية في الإمارات

Advertisement

الجامعة الأمريكية 2 scaled

أنتجت الجامعة الأمريكية في الإمارات (AUE) ، أغنية شبابية لطلابها كأول جامعة في دبي تقوم بهذا العمل بفكرة من شباب وبنات الجامعة ، حيث وثّق كليب Que linda en AUE ، حياة الطلاب داخل الحرم الجامعي ، أين يجلسون ويلتقون، وكيف يدرسون ويمارسون هواياتهم الترفيهية والتثقيفية والرياضية ، وتم تصوير مشاهد الأغنية داخل مكتبة الجامعة وعدة أماكن داخل الحرم الجامعي ، لتشكل في مجملها مشاهد حية تلامس واقع حال الطلاب.

Advertisement

شارك في غناء الكليب، الرابر الإماراتي “سعود جي” والمغنية نور عرقسوسي، والمغني لابيلاردو دليمار الذي شارك في الأغنية باللغة الإسبانية ، حيث كانت الكلمات باللغات الثلاث، العربية والإنجليزية والإسبانية ، حيث شكل غنائهم حالة جميلة مختلفة الألوان الموسيقية ، حيث أبدوا إعجابهم بالعمل ، كونه شبابيا ويتحدث عن جانب آخر ترفيهي من حياة الشباب أثناء الدراسة ، وكيف وثقوا تلك الذكريات الجميلة في أغنية تُخلّد للأيام التي عاصروها داخل الجامعة، بشكل غير تقليدي.

الجامعة الأمريكية 3 scaled

وقال حسن كشمولة رئيس قسم الإعلام والاتصال في الجامعة الأمريكية في الإمارات AUE، إن ما منح الأغنية طابعا خاصا ، وتشويقيا ، أنه تم تصوير مشاهدها في أجواء الجامعة ، من حيث الجلسات وأماكن التدريس وأمور كثيرة أظهرها الكليب عن الحياة الأخرى للطلاب ومن جانب آخر غير التعليم ، أي من واقع الحال في الحرم الجامعي.

الجامعة الأمريكية 4 scaled

أضاف أن الجامعة تهتم دائما بآراء الطلاب وأفكارهم ، ويوجد حلقة تواصل مستمرة بين الطرفين ، مشيرا إلى أن الفيديو يواكب العصر الذي تعيشه الميديا بشكل عام، من تطور في الأفكار والرؤى والإمكانيات والعمل دائما على مخاطبة المستقبل ومتطلباته ، لا الثبات عند نقطة واحدة ، وهو ما يتميز به قسم الإعلام والاتصال في الجامعة.

الجامعة الأمريكية 5 scaled

واستُخدم في الكليب، أحدث التقنيات الحديثة من وسائل تصوير وتشويق وإثارة وعناصر جذب ، حتى أن كلماته عكست حقيقة الواقع الذي يعيشه الطلاب داخل الجامعة بشكل خاص ، ودبي عموما ، بعدما تم تقديم الأغنية بثلاث لغات، لتُظهر التنوع والاختلاف وتلاحم الثقافات الذي تعيشه الإمارات وتتفرد به عن باقي دول العالم.

الجامعة الأمريكية 6 scaled

وأكد رئيس قسم الإعلام والاتصال ، أن اختيار ثلاثة مطربين ولغات مختلفة في الأغنية ، رسالة من الجامعة بأن الجميع يعيش في دولة الإمارات كوحدة جماعية، مهما تنوعت الجنسيات والثقافات واللغات ، فالمجتمع الإماراتي يتقبل كل الفئات دون شبهة تمييز أو انتقائية ، ويتعايش فيه الجميع بأمن وأمان مع بعضهم البعض.

وأظهرت كواليس تصوير الأغنية، السعادة التي عاشها الطلاب لتنفيذ الفكرة ، بحيث يكون الكليب أقرب إلى ذكرى موثقة بالصوت والصورة بشكل ترفيهي غنائي ، يخلدونها لأنفسهم عن تلك المرحلة الجامعية الشيقة التي رافقوا فيها الأصدقاء ، وكيف كانت حياتهم معا عفوية وممتعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى