ثقافة وفن

“مدائن” تنظّم مبادرة “فرشاة النور” لتنمية مهارات أبناء مركز رعاية الطفولة في الرسم

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظّمت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن”، ممثلة بدائرة المسؤولية الاجتماعية، مبادرة “فرشاة النور”، وذلك بالتعاون مع مركز رعاية الطفولة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية.

حيث تهدف المبادرة إلى تبني أبناء المركز الموهوبين في الفنون التشكيلية وبالتحديد الرسم عبر إشراكهم في ورش عمل تدريبية تُنفّذ بالشراكة “رواق عالية” الذي يعد من المشاريع المستثمرة في مدينة الرسيل الصناعية.

Advertisement

مدائن 2

كما أن المؤسسة فتحت باب المشاركة في الورش التدريبية لأبناء موظفي الشركات والمصانع المستثمرة في المدن الصناعية التابعة لـ “مدائن” للمشاركة في المبادرة، وذلك بهدف تعظيم الفائدة ودمج أبناء المركز مع المختصين بالفنون التشكيلية في المجتمع العُماني لتطوير مواهبهم وتنميتها.

كما تسعى مدائن بالإضافة إلى الشركتين الراعيتين (شركة الصفاء للأغذية وشركة مسقط للصناعات الحديدية) من خلال هذه المبادرة إلى توفير منصة لعرض لوحات ومخرجات ورش العمل التدريبية للموهوبين عبر تنظيم معرض فني تشكيلي يتم من خلاله دعوة جميع المستثمرين وأصحاب الأعمال وموظفي الشركات والمصانع المستثمرة في المدن الصناعية للاطلاع على اللوحات الفنية ودعم وتشجيع الموهوبين بشراء اللوحات، حيث ستعود العوائد المالية من بيع اللوحات المعروضة في المعرض إلى مركز رعاية الطفولة.

مدائن 3

تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن الاهتمام الكبير الذي توليه “مدائن” فيما يتعلق بدعم أنشطة وممارسات المسؤولية الاجتماعية في المجتمع، حيث شهدت السنوات الأخيرة إطلاق “مدائن” للكثير من الأنشطة والمبادرات التي تركز على هذا الجانب إيمانا منها بأهمية تحقيق التوازن في المجتمع بمختلف مجالاته.

وكذلك الأخذ على عاتقها بضرورة السعي تجاه تفعيل السياسات والأهداف التي وضعت في هذا الشأن والمضي قدما في تنفيذ رسالتها التنموية للعمل المؤسسي من خلال إيجاد الفرص التي تساهم في تحقيق مبدأ الشراكة المستدامة من أجل التنمية.

مدائن 4

وقد انعكست نتيجة هذه الأنشطة والمبادرات بصورة واضحة عبر استحداث وحدة إدارية متخصصة لهذا الغرض وبالتحديد من خلال إيجاد دائرة المسؤولية الاجتماعية، لتكون بمثابة المظلة التي تحتضن جميع أنشطة وبرامج المسؤولية الاجتماعية، ويتم إدارتها بصورة منظمة ودقيقة بالتعاون مع جميع المدن الصناعية.

كما أن الدائرة تعمل في هذه الفترة من خلال مبادراتها الخاصة والمستمرة إلى تغطية مختلف شرائح وفئات المجتمع بالشراكة مع القطاع الخاص وبالتحديد الشركات المستثمرة تحت مظلة مدائن، وذلك سعيا لتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية في المجتمع العُماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى