ثقافة وفن

روائع دونيزيتي الأوبرالية بدار الأوبرا السلطانيّة

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

أحد أشهر المؤلفين الإيطاليين الذين عُرفوا بالمؤلفات الإيطالية الغنائية ، وتأليف المقطوعات الدرامية والعاطفية الرائعة التي لطالما استقطبت جماهير العالم وأبهرتهم.

من بين الحفلات الموسيقية المميّزة التي أعدّتها دار الأوبرا السلطانيّة مسقط، لجمهورها في شهر مارس ضمن موسمها (2022)، تقدّم أوركسترا أرمينيا الفيلهارمونية حفل (روائع دونيزيتي) بمشاركة عدد من الفنانين الموهوبين الذين يقدّمون أشهر مؤلفات دونزيتي الأوبرالية الهزلية والدرامية، وبصحبة السوبرانو فرانشيسكا بينيتيز والباريتون ناويل دي بييرو.

Advertisement

ويعد غايتانو دونيزيتي، المولود في برجامو بايطاليا 1797 والمتوفى فيها عام 1837 م، أحد أشهر المؤلفين الإيطاليين الذين عُرفوا بالمؤلفات الإيطالية الغنائية، وتأليف المقطوعات الدرامية والعاطفية الرائعة التي لطالما استقطبت جماهير العالم وأبهرتهم، وأبرز أعماله مسرحية لوشيا دي لا ميرمور أو عروس لاميرمور، وكان غزير الإنتاج، فكتب 73 أوبرا تنتمي للفن الراقي، والعميق، وقد استدعى في معظمها شخصيات تاريخية، أو كتّابا معروفين كفكتور هيجو ووالترسكوت وشيلر.

يقام هذا الحفل المبهر مساء يوم الخميس الموافق 10 مارس، الساعة 7:30.

ويواصل معرض حياة وأعمال المخرج المسرحي الأسطوري فرانكو زفيريللي، الذي تستضيفه دار الفنون الموسيقية منذ 16 يناير الماضي وحتى 20 مارس 2022، استقباله للجمهور،

وتستمرّ دار الأوبرا السلطانية مسقط بإقامة سلسلة موسيقى الحجرة لتسليط الضوء على العازفين الموهوبين الشباب، وذلك على مسرح الأوبرا السلطانية: دار الفنون الموسيقية الجديد، أيام الاثنين، الساعة 7:30 مساء.

وتؤكد الدار، لجمهورها أن جميع عروضها، وحفلاتها وزيارتها، تقام وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية المتمثلة بوضع الكمامات، والحفاظ على التباعد في جميع أنحاء المبنى، تنفيذا لقرارات اللجنة العليا المكلفة للتصدي لانتشار فيروس كورونا كوفيد-19، فسلامة وصحة جمهورنا العزيز تُعدّ أحد أولوياتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى