ثقافة وفن

ختام أعمال مهرجان سينما المرأة والطفل

مسقط : د. محمد سعد

Advertisement

اختتمت اليوم أعمال مهرجان سينما المرأة والطفل في دورته الأولى التي نظمتها الجمعية العُمانية للسينما والمسرح تحت رعاية المكرمة الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية عضو مجلس الدولة واستمرت أربعة أيام.

ختام المهرجان 2 scaled

Advertisement

وفاز الفيلم الروائي “عزيزتي ورد” للمخرجة المصرية مروة السيد الشرقاوي بجائزة أفضل فيلم روائي في المهرجان ، فيما فاز الفيلم الوثائقي “أطفال وسط الرماد” للمخرج العُماني إبراهيم اليحمدي بجائزة أفضل فيلم وثائقي ، كما حصلت ليليلا ساليزاد على جائزة أفضل ممثلة نظير مشاركتها في الفيلم الروائي “سيرآليش” للمخرج الإيراني ياسر أحمدي ، وفاز سليمان الأحمد بجائزة أفضل ممثل طفل عن مشاركته في الفيلم الروائي “فوتوغراف” للمخرج السوري المهند محمد.

وحصل الفيلمان “شيرين” و”أماني” على جوائز لجنة تحكيم الفيلم الروائي بالمهرجان ، كما حصل الفيلم الوثائقي “جميلة في زمن الحراك” على جائزة تصويت الجمهور في مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي القصير بمسقط 2022.

وحصل مجموعة من الممثلين والأفلام المشاركة على تنويه خاص من لجان التحكيم ، وهم الممثل الطفل عبد اللطيف صلاحي عن دوره في الفيلم الروائي ” تلميذ القرية”، والممثلة أمل المحاربية عن دورها في الفيلم الروائي “الجدار الأسود”، والفيلم الروائي “سيرآليش” والفيلم ” تايوت 24″.

وقال حميد بن سعيد العامري رئيس الجمعية العُمانية للسينما والمسرح : إن مهرجان سينما المرأة والطفل حقق حضورًا مميزًا بوجود قامات دولية في قطاعات مختلفة ، وشهد عروضًا وفعاليات سينمائية مختلفة أوجدت حراكًا إعلاميًّا ، ونقدًا بناءًا من أجل إظهاره بصورة مشرّفة تليق بسمعة سلطنة عُمان ، الذي بدوره يسهم في رفع مستوى العمل السينمائي وكفاءته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى