ثقافة وفن

بالصور.. نجاح كبير لمهرجان الأمل السينمائي الدولي في دورته الثانية

كتب : د. محمد سعد

Advertisement

مهرجان الأمل 2

تشهد فعاليات مهرجان الأمل السينمائي الدولي الثاني نجاحا كبيراً برئاسة المخرج اللبناني فادي اللوند.

Advertisement

مهرجان الأمل 3

وقد بدأت فعاليات الدورة الثانية في العاصمة الإيطالية روما في السابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي ، والتى تحمل اسم المخرج الإيطالي الراحل الكبير “فيدريكو فيلليني” ، بحضور نجوم الفن في مصر ولبنان والكويت والإمارات والبحرين وتونس وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا.

مهرجان الأمل 4

وقال المخرج اللبناني فادي اللوند أن المهرجان حقق حضور ونجاح كبير فوق المتوقع وأنه سعيد بهذا المستوى الراقي والناجح والمنظم للمهرجان

مهرجان الأمل 5

ووجه الشكر لكل إدارة المهرجان وقال نحن نعمل كـ خليه نحل لا تمل ولا تكل وليس فينا من يبحث عن مجد أو نجاح شخصي وهذا هو السر في تحقيق هذا النجاح الكبير.

مهرجان الأمل 6

وأضاف اللوند : ما يميز مهرجان الأمل السينمائي الدولي عن غيره ، أنه يعتبر المهرجان السينمائي العربي الدولي الوحيد على مستوى العالم الذي يناقش القضايا الإنسانية المتعلقة بالأشخاص ذوي القدرات الخاصة من خلال السينما.

مهرجان الأمل 7

وقال فادي اللوند رئيس مهرجان الأمل السينمائي الدولي أن كافة أعضاء المهرجان الآن مازالوا على متن مسرح الباخرة “كوستا فيرينزا”، في رحلة بحرية تعود إلى روما صباح يوم الخامس من أكتوبر المقبل،

مهرجان الأمل 8

وسيتم توزيع عرض جميع الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان في كل دولة سبق ذكرها خلال مدة انعقاد المهرجان ولمدة أسبوع كامل وذلك بالتعاقد مع عدة قاعات سينمائية بحضور الجمهور لإتاحة الفرصة لخلق حالة من التنوع والاندماج وتحقيق أهداف المهرجان ، ونشر الرسالة الأساسية للمهرجان وتوصيل صوته إلى أكبر عدد من الجماهير من خلال السينما.

مهرجان الأمل 9

الجدير بالذكر أن النجمة الأمريكية marielle mulligan ، قدمت حفل الافتتاح باللغه الانجليزية ، ومعها الإعلامية المصرية رشا سليمان باللغة العربية.

مهرجان الأمل 10

يذكر أن حفل الختام وتوزيع الجوائز للأفلام الفائزة ستكون في الرابع من شهر أكتوبر المقبل لعام ٢٠٢٢ على متن مسرح الباخرة”كوستا فيرينزا” في تمام الساعة الثامنة مساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى