ثقافة وفن

الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي تستضيف معرضا فنياً جديداً باسم “خطوط مقدسة”

إفتتحت الرابطة الثقافية الفرنسية بأبوظبي أمس معرضا فنيا جديداً بعنوان “خطوط مقدسة” للفنان مسك. بحضور عدد من المسؤولين الفرنسيين وأعضاء الرابطة ومحبي الفن التشكيلي .

Advertisement

من خلال معرض “خطوط مقدسة”، والذي يستمر لغاية 10 مارس 2022 يعرض الفنان مسك منحوتات كبيرة الحجم مصنوعة من الرخام الأبيض، وهي التي اشتهر من خلالها؛ وهو في الأساس ينجز منحوتات هندسية بسيطة. يشمل معرضه منحوتات، لوحات، تركيبات وأعمال جدارية. على عكس قطع النحت الخاصة به، فقد كان يجمع بين الزخارف الفنية الإسلامية والتصميمات المعاصرة التي تعود لمائة عام. تأثرت هذه الأعمال بشكل كبير بتصميم الشبكات والإضاءات في بلدان آسيا الوسطى والشرق الأوسط في القرنين الثاني عشروالخامس عشر.

الرابطة الثقافية الفرنسية 2

Advertisement

تعلم الفنان مسك فن المصغرات، الإضاءات والأشكال الهندسية التي يمكن رؤيتها من خلال أعماله. وقد استعمل في منحوتاته أحجارا محلية اكتشفها في جبال رأس الخيمة.

يشتغل مسك في استوديوهاته في فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية ورأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة.

الرابطة الفرنسية بأبوظبي هي مؤسسة معنية بالثقافة والحضارة، ولها عدة فروع في خمسة من قارات العالم. إنها المؤسسة اللغوية والثقافية المتعددة الجنسيات الأضخم في العالم، ومهمتها هي نشر اللغة والثقافة الفرنسية مع أخذ تنوع الثقافات المحلية بعين الاعتبار.

بدأت الرابطة الثقافية الفرنسية بأبوظبي نشاطها عام 1974. ويترأسها السيد سلطان الحجي إلى جانب مجلسٍ إداريٍ مؤلفٍ من مجموعة من الأفراد الذين يعملون بنظام التطوع. ويتولى مدير الرابطة الفرنسية مسؤولية تطبيق الخطوط الاستراتيجية الرئيسية لخطة العمل التي يضعها المجلس.

وتعمل الرابطة الفرنسية بأبوظبي وفرعها في العين كمؤسسة خاضعة لمسؤولية السفارة الفرنسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى