ثقافة وفن

الإستعدادات تتواصل لتنظيم مهرجان “ملكات المحجبات العرب”

القاهرة : هرمز نيوز

Advertisement

بحلة جديدة ومميزة ، الاستعدادات تتواصل لعودة مهرجان ملكات المحجبات العرب وأفريقيا لسنة ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ بموسمه السابع على التوالي ، بعد توقف دام لسنتين بسبب الظروف الراهنة التي عاشها العالم العربي خصوصا منها الكورونا وغيرها من الأمور ، الا أن رئيسة المهرجان الدكتورة نهى حمدي ، إستطاعت أن تواجه جميع الصعوبات وقررت إعادة إحياء المهرجان بحلة جديدة ومميزة.

فإنطلقت الرحلة من مصر أم الدنيا ، حيث كانت أولى اللجان التحضيرية لإختيار المتسابقات المصريات واللواتي تخطى عددهن الآلاف ، ووقع الاختيار على أكثر من عشر متسابقات للانتقال الى المرحلة النهائية.

Advertisement

ومن ثم حط المهرجان رحاله في المغرب ، حيث أن اللجنة وقع إختيارها على العديد من المتسابقات اللواتي تأهلن للمرحلة الثانية ، على أن يتم إختيار إحداهن لتمثل بلدها.

أما المفاجأة كانت في بيروت لبنان ، فالمتسابقات فجأن لجنة التحكيم بعددهن الهائل الذي تخطى الثلاثة الاف متسابقة من جميع المناطق اللبنانية البعيدة والقريبة منها ، فكان يوما مليئا بالمفاجآت على جميع الأصعدة ، وإستطعن أن يبهرن لجنة التحكيم ، ووقع الاختيار على خمسة متسابقات، تأهلن للمرحلة الثانية كباقي زملائهن ، على أن يتم تصفيتهن وإختيار متسابقة واحدة تمثل بلدها لبنان.

أما المرحلة المنتظرة والمفاجأة الكبرى ، ستكون مميزة وجديدة على المهرجان حيث أن اللجنة قررت أن تكون رحلتها المقبلة إلى السعودية وخصوصا مدينة جدة ، على أن تقيم هناك اللجنة ، ويتم إختيار متسابقات سعوديات يمثلن بلدهن بكل فخر وإعتزاز ، وبخطوة مميزة سمحت إدارة المهرجان لكل المقيمات من جميع الجنسيات العربية بأن يتقدمن للمشاركة والاختيار بينهن.

والجدير بالذكر ، أن لجنة لبنان كانت مؤلفة من رئيسة المهرجان د.نهى حمدي ، الصحافية المغربية سارة رقيب ، الاعلامية المصرية شاهندة أنور ، الاعلامية اللبنانية لمى المعوش ، الاستشاري النفسي د.زينة زايد ، والاستاذ محمد عفيفي مدير موقع ومجلة الهدير اللبنانية.

أما الختام سيكون مبهر كما وعدت رئيسة المهرجان بأن هذه السنة مليئة بالاختلاف وهدفها الأول تنشيط السياحة المصرية ، وتوجيه أنظار العالم العربي على أهمية مصر السياحية والثقافية في آنٍ واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى