فعاليات

وزير الزراعة الليتواني يقوم بجولة في مزرعة “بستانيكا ” بدبي

دبي : هرمز نيوز

Advertisement

ليتوانيا 2 1

قام معالي كوستوتيس نافيكاس وزير الزراعة بجمهورية ليتوانيا بجولة في مزرعة “بستانيكا ” المائية عالية التقنية في دبي الجنوب.

Advertisement

رافقه في الجولة كلا من الدكتور أنتاناس فينكوس ، رئيس وحدة الشؤون الدولية والترويج للصادرات ، لدى وزارة الزراعة في ليتوانيا؛ وسعادة راموناس دافيدونيس ، سفير جمهورية ليتوانيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة؛ والسيدة شروني سابليفيتشيني ، الملحق الزراعي والتجاري لجمهورية ليتوانيا.

ليتوانيا 3

ووصف المزرعة بأنها إنجاز مهم وتطور تقني بمزايا فريدة بدولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز الأمن الغذائي على المدى الطويل.

وأطلع الوزير الليتواني على أنظمة التكنولوجيا المستخدمة في المزرعة العمودية ، مثل مصابيح LED في غرفة نمو الزرع وغرفة الإنبات ، ومراوح النمو ، وغرفة التحكم بنمو الزرع ، وأماكن تخزين معدات غليف ، ومعدات النمو ، والأرفف ، وأنظمة جرعات المواد الغذائية ، ومعدات غرفة الإنبات ، وغيرها من المرافق.

وأشاد بجهود حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتوظيف الاستثمارات في تعزيز مشروعات الأمن الغذائي وفق أعلى المعايير العالمية في الاستدامة والسلامة ، مؤكداً استعداد بلاده للتعاون مع دولة الامارات في هذا المجال في المرحلة المقبلة.

وتبلغ مساحة «بستانيكا» للزراعة المائية 330 ألف قدم مربعة وهي تقع في دبي وورلد سنترال ، وتنتج أكثر من مليون كيلوغرام من الخضراوات الورقية عالية الجودة باستخدام مياه أقل بنسبة 95٪ من الزراعة التقليدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى