فعاليات

مسقط تستعد لتنظيم فعاليات “بطولة الترياثلون الإقليمية”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تستضيف سلطنة عُمان في العاصمة مسقط ، السبت الموافق 4 فبراير 2023 ، مجموعة متنوعة من “رياضيي الترياثلون” ، الذين يمثلون عدداً من دول الخليج والشرق الأوسط ، للمشاركة في نسخة العام 2023 من البطولة الإقليمية المرموقة “الرجل الحديدي 70.3 – عُمان مسقط”.

ويمثل هذا الحدث ، بداية رائعة لهذا العام ، “لرياضيي الترياثلون” في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط ، لاسيما وأنه يعد الأول والأكبر من نوعه على مستوى المنطقة لموسم 2023.

Advertisement

وسيكون باب المشاركة في مسابقات “الرجل الحديدي 70.3 مسقط” ، مفتوحاً أمام جميع الراغبين من مختلف مستويات الخبرة ، بما في ذلك نخبة الرياضيين من الذكور والإناث في العالم. وتتضمن المنافسات سلسلة من ثلاث مراحل ، وهي مسابقة السباحة لمسافة 1.9 كيلومتر (1.2 ميل) ، وسباق الدراجات على الطريق لمسافة 90 كيلومتراً (56 ميلاً) ، وأخيراً سباق الجري لمسافة 21.1 كيلومتر (13.1 ميل). وبذلك تكون المسافة الإجمالية لجميع المسابقات 113 كيلومتراً ، أي ما يعادل 70.3 ميل.

فعالية الرجل الحديدي 2

وفي فعالية العام 2023 ، يشتمل المسار على السباحة في مياه بحر عُمان الرائعة ، انطلاقاً من منطقة شاطئ القرم ، ليبدأ بعدها المساران لسباقي الدراجات والجري ، ومرور الرياضيين المشاركين بالعديد من المناطق الحضرية الرائعة في مسقط والحي التاريخي القديم ، فضلاً عن الجبال الجميلة والتضاريس الصحراوية المحيطة بالعاصمة.

وبما أن نقطة انطلاق السباق والمنطقة الانتقالية وخط النهاية ، تقع جميعها في شاطئ القرم ، سيستمتع الرياضيون المشاركون وأطقم الدعم والمتفرجون بأجواء السباق الممتعة في موقع واحد يشبه طريقة التنظيم عبر “الاستاد”.

ويتم تنظيم نسخة العام 2023 من السباق من قبل ، “ترياثلون ميدل إيست إل إل سي” ، الشركة المنظمة للعديد من الأحداث الرياضية ، بينما ستكون وزارة التراث والسياحة ، الراعي الرئيسي لاسم البطولة ، إضافة إلى مشاركة بنك صحار الدولي بصفته الراعي الرسمي. وتضم قائمة الجهات الراعية لهذا الحدث كل من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ، وبلدية مسقط ولجنة عُمان للترياثلون.

وقبل انطلاق البطولة ، أعرب محمد العبيداني ، الرئيس التنفيذي لشركة “ترياثلون ميدل إيست” : عن ترحيبه بجميع الرياضيين من الإمارات وقطر والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين ودول أخرى في منطقة الشرق الأوسط ، والذين سيتوجهون إلى السلطنة للمشاركة في هذا الحدث الرياضي التاريخي.

وأضاف : “إن بطولة الرجل الحديدي 70.3 التي تستضيفها العاصمة العُمانية مسقط ، تحظى بمتابعة كبيرة في جميع أنحاء العالم. ويسعدنا استقبال جميع الرياضيين الإقليميين والدوليين في عُمان ، للتنافس في هذا الحدث الذي يعد الأول والأكبر من نوعه في الشرق الأوسط لموسم العام 2023.

الجدير بالذكر أن رياضات التحمل تلقى اهتماماً كبيراً في دول مجلس التعاون الخليجي ، كما يوجد فيها عدد كبير من اللاعبين المتميزين في هذه الرياضة. ، وإننا على ثقة تامة من أن نسخة هذا العام من البطولة التي ستقام في الرابع من فبراير ، ستكون حدثاً رائعاً ، وسيظل خالداً في أذهان الرياضيين والمتابعين على حد سواء”.

وبالتزامن مع تنظيم هذا الحدث ، ستنطلق في 3 فبراير منافسة “الطفل الحديدي” التي تحظى بشعبية كبيرة بين الأولاد والبنات ممن تتراوح أعمارهم بين 3 و 13 عاماً. وستكون قرية الرجل الحديدي 70.3 Race Village التي تفتح أبوابها من 2 إلى 4 فبراير ، مركزاً حافلاً بالأنشطة الترفيهية للمنافسين والمشجعين.

ويمكن للرياضيين معرفة المزيد عن بطولة الرجل الحديدي والتسجيل فيها عبر الصفحة الرسمية https://www.ironman.com/im703-oman، كما يمكن الاطلاع على خرائط طرق السباحة والدراجات والجري بالتفصيل من خلال الرابط: www.ironman.com/im703-oman-course.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى