فعاليات

مركز دبي للتحكيم الدولي يوقع مذكرة تفاهم مع مركز فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما

دبي : هرمز نيوز

Advertisement

أعلن مركز دبي للتحكيم الدولي (DIAC)، أكبر مؤسسة تحكيم في المنطقة عن توقيع مذكرة تفاهم مع مركز فيتنام للتحكيم الدولي (VIAC). وقد تم توقيع الاتفاقية الأسبوع الماضي خلال مؤتمر مدينة هوشي منه الدولي للتحكيم في مجال الإنشاءات (HICAC) لعام 2024 ،  الذي نُظم بالمشاركة بين مركز فيتنام للتحكيم الدولي وجامعة هوشي منه للقانون وجمعية قانون البناء في فيتنام.

تأتي هذه الاتفاقية ضمن الاستراتيجية التي أطلقها مركز دبي للتحكيم الدولي في أوائل عام 2023 – حيث تم توقيع أكثر من 12 مذكرة تفاهم مع أصحاب المصلحة محليًا وعالميًا ضمن قطاع التحكيم – مما يعزز رؤية المركز لترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية لفض المنازعات. وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تحسين نطاق وفعالية التحكيم كطريقة مفضلة لحل النزاعات، مع إنشاء إطار للتعاون بين المؤسستين.

Advertisement

وعلقت جهاد كاظم المدير التنفيذي لـمركز دبي للتحكيم الدولي خلال مشاركتها في جلسة نقاشية حول السرية والشفافية في التحكيم الدولي للإنشاءات بمؤتمر (HICAC) قائلة : “تعد مذكرة التفاهم هذه تأكيداً على التزام مركز دبي للتحكيم الدولي بتعزيز فعالية التحكيم على مستوى عالمي. إننا نهدف من خلال الشراكة مع مركز فيتنام للتحكيم الدولي إلى تعزيز وتبنّي التحكيم كوسيلة مفضلة لفض المنازعات، لضمان احتياجات مجتمع الأعمال الدولي”.

تتوافق مذكرة التفاهم هذه مع الجهود المستمرة لدولة الإمارات العربية المتحدة وفيتنام في تعميق علاقاتهما الاقتصادية من خلال توفير إطار عمل موثوق لحل النزاعات التجارية بسرعة وكفاءة ، وبالتالي تعزيز بيئة مواتية لاستدامة نمو الأعمال وتوسعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى