فعاليات

عروض متنوعة في مهرجان مسقط للمأكولات

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

اختتم أمس السبت الموافق 3 ديسمبر 2022 مهرجان مسقط للمأكولات في فترته الأولى ، التي تم تنظيمها في الفترة من 1 إلى 3 من ديسمبر ، وسيتم إقامته مرة أخرى في الفترة من 8 إلى 12 ديسمبر 2022 بجانب مبنى الفرع الرئيسي لشركة (عمانتل) بمدينة العرفان في العاصمة مسقط ، ويتضمن المهرجان فعاليات وأنشطة ترفيهية متنوعة وعروض مسرحية ، بمشاركة نخبة من المؤسسات المتخصصة في تقديم مختلف أنواع المأكولات والأطعمة المحلية والعالمية بتنظيم من مؤسسة احتفال عُمان.

مهرجان مسقط للمأكولات 2

Advertisement

ويشهد الموسم الخامس لمهرجان مسقط للمأكولات ، الأكبر من نوعه في سلطنة عُمان ، تقديم أطعمة وبرامج ترفيهية وثقافية من خمس مناطق من العالم تشمل الشرق الأوسط ، وأفريقيا ، وآسيا ، وأوروبا ، وأمريكا ، حيث يشارك في هذه الفعاليات أكثر من 80 من الطهاة والمؤسسات المتخصصة في تقديم الأطعمة. ويأتي تنظيم فعالية (حول العالم) ضمن جهود منظمي المهرجان لتوسعة نطاقه وتطويره عبر توفير الفرصة لتقديم مأكولات من مختلف أنحاء العالم.

مهرجان مسقط للمأكولات 3

كذلك يشارك في مهرجان مسقط للمأكولات طهاة لتقديم المأكولات والأطباق العُمانية الشعبية والتقليدية في أجواء احتفالية شيقة ، حيث سيتم تقديم العديد من المسابقات والفعاليات الترفيهية المصاحبة وتقديم عروض مسرحية واستعراضية وألعاب التسلية المختلفة المخصصة للأطفال ، والعروض الغنائية والموسيقية ، والتي تشمل مسابقات المأكولات ، وألعاب شيقة للأطفال والشباب. وتشمل العروض من مختلف أنحاء العالم (جاك وشجرة الفاصولياء) ، و(التنورة)، وعرض الرقص الاسباني ، وعروض فرقة كولدبلاي ، والفهود البهلوانية الأفريقية ، والقراصنة والأميرات للأطفال ، والدمى التايلاندية ، وعروض الثنائي من المملكة المتحدة ، وعروض بوليوود والبانغرا ، والهيب هوب ، والتنين الصيني ، والزفة التراثية ، التي تعكس الثقافة العُمانية.

مهرجان مسقط للمأكولات 4

ومن المتوقع أن تشهد فعاليات مهرجان مسقط للمأكولات إقبالاً كبيراً خلال الفترة الثانية ، حيث رسخ المهرجان مكانته ضمن أبرز الفعاليات الثقافية والترفيهية ، واستقطبت الدورة السابقة للمهرجان في العام الماضي (2021) أكثر من 30 ألف من الزوار من مختلف أنحاء سلطنة عُمان.

مهرجان مسقط للمأكولات 5

وضمن جهود دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، تشارك عدد من مؤسسات القطاع في مهرجان مسقط للمأكولات لتقديم مختلفة أنواع الأطعمة وعروض الطهي وعربات الطعام المتنقلة.

‎وقال صالح بن علي الخايفي مدير دائرة الفعاليات السياحية في وزارة التراث والسياحة : “يتواصل دعم الوزارة لمهرجان مسقط للمأكولات ضمن جهودها لتنشيط الحركة السياحية ، حيث أكد المهرجان في دوراته السابقة قدرته على استقطاب آلاف الزوار من مختلف مناطق سلطنة عُمان للتعرف على الأطعمة التقليدية والعالمية والاستمتاع بالأنشطة الثقافية والترفيهية التي تنظم ضمن فعاليات المهرجان”.

وأضاف : “يعتبر المهرجان أيضاً منصة مهمة للتعريف بالجوانب الثقافية والتراثية ، حيث تتيح الفرصة للزوار لتذوق أشهر الأطباق الشعبية العُمانية المميزة بنكهاتها الغنية والتمتع بأشهى المأكولات العالمية ، التي يعدها طهاة محترفون من داخل وخارج سلطنة عُمان ، والاستمتاع بفن الضيافة العُمانية والكرم وحسن الاستقبال. كذلك ، تسهم فعاليات مهرجان مسقط للمأكولات في تحفيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال الضيافة والمطاعم ، الأمر الذي يدعم هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد الوطني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى