فعاليات

دور الدبلوماسية المغربية الفاعلة في ملف الصحراء بندوة وطنية بتطوان

الدبلوماسية المغربية 2بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المغربي ، نظمت جمعية الطيب الإدريسي ندوة وطنية تحت شعار دور الدبلوماسية المغربية الفاعلة في ملف الصحراء بمدينة تطوان ، وقد تم افتتاح هده الندوة بقصائد شعرية حول الصحراء المغربية ، وذلك بدار الثقافة بمدينة تطوان تحت شعار “دور الدبلوماسية المغربية الفاعلة في ملف الصحراء المغربية” ، وقد تم  افتتاح هذه الندوة بآيات بينات من الذكر الحكيم ، وبعد ذلك تم عزف النشيد الوطني الذي تلته كلمة افتتاحية لرئيسة جمعية الطيب الإدريسي فاطمة الزهراء الشلاف.

Advertisement
shamehk2

الدبلوماسية المغربية 3

وقد تم تسيير هذه الندوة من طرف الفاعل الجمعوي والكاتب العام لجمعية الطيب الإدريسي أمين هوريري.

Advertisement
maharat

الدبلوماسية المغربية 4

وشهد الندوة مشاركة عدد كبير بمشاركة الدكتور محمد السطي ، الدكتور جلال الغازي ، الدكتور حسن الشركيلي الذين شاركوا بمداخلات  قيمة حول التحول الجذري الذي عرفته القضية الأولى بفضل حنكة الدبلوماسية المغربية بقيادة توجيهات جلالة الملك محمد السادس،. والنهج الذي اعتمدته المغرب ، والانفتاح والاستثمارات المغربية في افريقيا في قطاعات حيوية كالقطاع المالي والقطاع الفلاحي وقطاع الاتصالات . فضلا عن ذلك  ارتباط العديد من الدول الإفريقية بمؤسسة إمارة المؤمنين التي تمتد عبر العديد من الدول الإفريقية التي تبايع جلالة الملك محمد السادس.

الدبلوماسية المغربية 5

وبعد ذلك كان لحضور هذه الندوة على موعد من قراءات شعرية تتغنى بالصحراء المغربية ، للشاعر معاد لزعر  ، والشاعر نورالدين ماغوز ، والشاعر سعيدة أكدي ، والشاعرة فاطمة الفرغال  ، و في ختام الندوة تم تكريم المشاركين فيها ، وتكريم هند زوفاتي رئيسة فرع طنجة تطوان الحسيمة لمؤسسة جمع شمل الصحراويين في العالم  ، محمد المرابط منسق العلاقات العامة .،لبابة الخراز سفيرة الشباب المغربي من أجل العمل المناخي بمؤتمر الأطراف لدى الأمم المتحدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى