فعاليات

جمعية الأمراض النادرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشارك في مؤتمر اكسبو لأصحاب الهمم الدولي

دبي : إنجاز

Advertisement

شاركت جمعية الأمراض النادرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مؤتمر اكسبو أصحاب الهمم الدولي الذي أقيم في دبي في الفترة من 15 الى 17 نوفمبر 2022. تم انشاء جمعية الأمراض النادرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا لتقديم يد العون للأشخاص المصابين بأمراض نادرة. بسبب ندرة هذه الأمراض فان الأشخاص المصابين بها يواجهون صعوبات جمة في الحصول على الدعم اللازم والرعاية الصحية المناسبة.

من هنا حددت الجمعية أهدافها لنشر الوعي والمعلومات عن هذه الأمراض من خلال المؤتمرات والندوات ووسائل التواصل الالكترونية. كما ان الجمعية تهدف الى تعزيز الاتصال بين الأشخاص المصابين ومقدمي الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية. وتهدف الجمعية أيضا الى توفير الدعم والمساندة للأشخاص المصابين بالأمراض النادرة من خلال تسهيل الحصول على أفضل مستويات الرعاية لهؤلاء الأشخاص.

Advertisement

وكانت مشاركة الجمعية في مؤتمر اكسبو أصحاب الهمم الدولي مشاركة فعالة حيث تم خلال هذا المؤتمر التواصل مع عدة جهات مشاركة للتعريف عن الجمعية وأهدافها ونشاطاتها. كما تم ابرام عدة اتفاقيات شراكة وتعاون مع مؤسسات وجمعيات تعنى بالامراض النادرة وأصحاب الهمم. ولقد قام البروفيسور الدكتور أيمن الحطاب مؤسس الجمعية بإلقاء محاضرة عن النشاطات والخدمات التي تقدمها الجمعية.

وتقوم الجمعية حاليا بالتحضير للمؤتمر السنوي لجمعية الأمراض النادرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي سوف يعقد في 3-5 من شهر 3 لعام 2023 في دبي. وسوف يتضمن هذا المؤتمر مجموعة متنوعة من المحاضرات التي سوف يلقيها نخبة من الأطباء والعلماء ذوي الخبرة المميزة في الأمراض النادرة المتعلقة بمختلف التخصصات.

كما سيتضمن هذا المؤتمر محاضرات متعلقة بأحدث الاكتشافات والعلاجات وطرق التشخيص الحديثة المتعلقة بالأمراض النادرة. وسوف يشارك الأشخاص المصابين بأمراض نادرة وعائلاتهم من خلال حضور المحاضرات واجتماعات العائلات المصابة بأمراض بادرة وفتح باب المناقشة مع كوكبه من أبرز الأطباء من مختلف التخصصات المتعلقة بالأمراض النادرة.

وستشارك أيضا المختبرات وشركات الادوية والعيادات والمستشفيات المتخصصة والمؤسسات المجتمعية والجامعات والهيئات الحكومية والخاصة المهتمة بالأمراض النادرة هادفين الى جمع كل الفئات المتخصصة بالأمراض النادرة تحت سقف واحد ، لتبادل الخبرات ونشر أحدث المعلومات والتطورات المتعلقة بالأمراض النادرة لزيادة التوعية بهذه المجموعة من الأمراض سعيا لتوفير رعاية أفضل و دعم أكبر للأشخاص المصابين بأمراض نادرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى