فعاليات

الكشف عن فعاليات نسخة 2023 من “ترياثلون الرجل الحديدي 70.3” في مؤتمر صحفي

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

عُقد اليوم في محافظة مسقط ، مؤتمراً صحفياً رسمياً لممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية ، في فندق إنتركونتيننتال مسقط ، نظمته شركة”ترياثلون ميدل إيست” ، الجهة المنظمة لبطولة ترياثلون الرجل الحديدي 70.3 عُمان – مسقط- ، الذي تستضيفه سلطنة عُمان برعاية من وزارة التراث والسياحة ، وتم خلال اللقاء تقديم المزيد من التفاصيل على نسخة العام 2023 من هذا الحدث ، الذي سيجري تنظيمه خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي.

وبعد الافتتاح الرسمي للحدث الذي سيقام مساء الثاني من فبراير برعاية سعادة باسل بن أحمد الرواس ، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب ، ستنطلق بطولة ترياثلون الرجل الحديدي 70.3 عُمان – مسقط من منطقة شاطئ القرم في مسقط يوم السبت الموافق 4 فبراير 2023.

Advertisement

وأقيم المؤتمر الصحفي بحضور عدد من ممثلي وزارة التراث والسياحة بصفتها الجهة الراعية للحدث الرياضي ، وبنك صحار الدولي ، الراعي الرسمي للبطولة بمشاركة ممثلين عن الجهات الأخرى المشاركة في رعاية الحدث بمن في ذلك وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبلدية مسقط ولجنة عمان للترياثلون.

الرجل الحديدي 2

حضر المؤتمر الصحفي مجموعة من المختصين المعنيين للإجابة عن أسئلة الإعلاميين حول نسخة العام 2023 من البطولة ، التي يشارك فيها مجموعة من الرياضيين المحليين والإقليميين والدوليين. وسيسبق هذا الحدث انطلاق عدد من الفعاليات ، مثل قرية ومعرض سباق الرجل الحديدي وسباق الطفل الحديدي في مسقط، والتي ستقام على مدى ثلاثة أيام في 2 و 3 و 4 فبراير.

وسيكون هذا الحدث الأول والأكبر من نوعه في الشرق الأوسط لموسم العام الجاري 2023 ، وسينطلق في تمام الساعة 6:30 من صباح يوم السبت عبر طريق يسلكه الرياضيون عبر المناظر الجميلة في العاصمة. وتتألف المنافسات من ثلاث مراحل ، بدءاً من سباق السباحة لمسافة 1.9 كيلومتر (1.2 ميل) ، وسباق الدرجات الهوائية 90 كيلومتراً (56 ميلاً) ، وأخيراً سباق الجري النهائي 21.1 كيلومتر (13.1 ميل)، وبذلك تبلغ المسافة الإجمالية التي يقطعها المتسابقون 113 كيلومتراً ، أي ما يعادل “70.3” ميل.

ونظراً لانطلاق السباق وخط نهايته من نفس الموقع في شاطئ القرم ، يمكن لرياضيي الترياثلون والعدد الكبير من المتفرجين المتوقع حضورهم ، مشاهدة الحدث ، والاستمتاع بأجوائه الحافلة بالإثارة في موقع واحد ، وعلى نحو يشبه البطولات التي تقام داخل الإستاد.

واستعداداً لانطلاق الحدث ، قال الفاضل/ صالح بن علي الخايفي مدير دائرة الفعاليات السياحية بوزارة التراث والسياحة : “إننا في سلطنة عُمان نرى في هذه البطولة الشهيرة عالمياً حدثاً بالغ الأهمية ، لدورها الإيجابي في تعزيز سمعة البلاد كوجهة عالمية وإقليمية رئيسية لاستضافة الفعاليات الرياضية الدولية والأنشطة الخارجية والمنافسات من فئة سياحة المغامرات بمختلف أنواعها. وعلاوة على ذلك ، فإنها تسهم في إبراز الجمال الثقافي الغني الذي تشتهر به مسقط. أما بالنسبة إلى جميع الرياضيين الذين يقصدون السلطنة لأول مرة ، فإننا نعرب عن ترحيبنا بهم بروح الضيافة العُمانية الأصيلة في عاصمتنا الجميلة”.

ويتم تنظيم هذا الحدث من قبل “ترياثلون ميدل إيست المحدودة”، الشركة المتخصصة بإقامة العديد من الأحداث الرياضية. وقال محمد العبيداني ، الرئيس التنفيذي للشركة معلقاً على تنظيم هذا الحدث : “لقد قضينا وقتاً طويلاً في الإعداد لهذا الحدث ، وأصبحنا الآن على أتم استعداد لتقديم نسخة رائعة للعام 2023 من بطولة الرجل الحديدي 70.3 عُمان – مسقط لشعب السلطنة ، وما يزيد على 800 رياضي من المتوقع مشاركتهم في المنافسات. وأود أن أتوجه بالدعوة إلى جميع عشاق الرياضة والعائلات في مسقط لزيارة قرية ومعرض سباق الرجل الحديدي في نهاية هذا الأسبوع لمشاهدة الحدث ، مع أطيب أمنياتنا لجميع الرياضيين بالنجاح والتوفيق ، وإظهار أعلى درجات الأداء في يوم السباق”.

وسيشتمل مسار سباق الرجل الحديدي 70.3 مسقط – عُمان في نسخته للعام 2023 على السباحة في مياه بحر عُمان قبالة شاطئ القرم ، يليها سباقا الدراجات الهوائية والجري الذي يأخذ الرياضيين عبر المناطق الحضرية الرائعة في مسقط والحي القديم التاريخي ، وعلى محاذاة الجبال الرائعة والتضاريس الصحراوية المحيطة بالعاصمة. وسيتواصل المسار عبر العديد من المعالم السياحية في العاصمة ، بما في ذلك والواجهة البحرية بمطرح  وسوق مطرح ، وقصر العلم ، ودار الأوبرا السلطانية ، وجامع السلطان قابوس الأكبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى