فعاليات

السفارة الايرانية بمسقط .. تحتفي باليوم العالمي للقدس

كتب : د. حيدر بن عبدالرضا اللواتي

Advertisement

أقام سعادة موسى فرهنك سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى سلطنة عُمان مأدبة إفطار مساء أمس في النادي الدبلوماسي بمسقط ، بحضور عدد من المسؤولين في الدولة ، وأعضاء اللجنة الاقتصادية بغرفة تجارة وصناعة عُمان ، وعدد من التجار العُمانيين والايرانيين وممن يقيمون في البلاد ، بجانب مسؤولي وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المهنية ومسؤولي وسائل الاعلام والصحافة.

السفارة الايرانية 2

Advertisement

وأقيمت هذه المناسبة تحت شعار “اليوم العالمي للقدس” ، والذي يصادف الجمعة الأخيرة من كل عام بشهر رمضان المبارك. وقد ألقى سعادته كلمة تضمنت العلاقات القائمة بين البلدين وحرص القيادتين على تطويرها في كافة المجالات وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية بين الجانبين.

السفارة الايرانية 6

كما أشار سعادته إلى أهمية اليوم العالمي للقدس ، في الوقت الذي ما زال فيه الكيان الصهيوني يقوم بارتكاب الجرائم ضد الانسانية ، والمجازر والابادة الجماعية في فلسطين وقطاع غزة الصامدة منذ أكثر من 75 عاما ، وخاصة بعد حدوث “طوفان الاقصى” ، مشيراً إلى ازدياد عدد الضحايا الناجم عن هذه الجرائم والقتل اليومي ليصل إلى أكثر من 33 ألف شهيد ، بجانب عدد كبير من المصابين والجرحى.

السفارة الايرانية 5

ثم أقيمت صلاة المغرب الجماعية بإمامة شاب عُماني وبمشاركة العديد من المدعوين من مختلف الطوائف الاسلامية. وبعد الصلاة ألقى بعض العُمانيين قصائد شعر تناولت القضية الفلسطينية وطوفان الأقصى وضرورة التصدي لهذه المجازر والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

السفارة الايرانية 3

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى