فعاليات

الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات يستقبل الطلبة الفائزين بجوائز التميّز 2020-2021

كتبت – مرام محمد

Advertisement

استقبل معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات بمكتبه في مقر الجامعة بمدينة العين صباح اليوم، الطلبة الفائزين بجوائز التميّز للعام الدراسي 2020-2021. وهم الطالبة فاطمة الشحي الفائزة بجائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للأجيال، الطالب ليث عصام الفائز بجائزة الإمارات فئة الطالب المُتميّز، و الطالب محمد الأحبابي الفائز بجائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للأجيال.

وهنأ معالي زكي نسيبة الفائزين، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العملية والعلمية، مؤكداً ان دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت من أكثر الدول الجاذبة للعقول والخبرات والمواهب من جميع الجنسيات والديانات والأعراق، وذلك لما تتمتع به من خدمات تعليمية، ورعاية صحية، وأمن واستقرار وفّرته للمواطنين والمقيمين على حدٍّ سواء.

Advertisement

جامعة الامارات 2 3

وأشاد معالي الرئيس الأعلى بجهود الطلبة وسعيهم إلى التميّز كلاً في مجاله لمواكبة طموحات وتطلّعات رؤية قيادة الإمارات الرشيدة للخمسين عاماً القادمة، داعياً إياهم إلى مواصلة تطوير أنفسهم وتنمية قدراتهم لمواصلة مسيرة إنجازات الوطن، والمُساهمة في الحفاظ على ريادته.

ومن الجدير بالذكر أن جائزة المغفور له الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للأجيال، تسعى إلى غرس المبادئ والأخلاق الإسلامية والحفاظ على اللغة العربية، وذلك من خلال رؤيتها القائمة على الحفاظ على الهوية الإسلامية والعربية لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

جامعة الامارات 3 1

وقد ارتأت الجائزة أن تحقق رؤيتها من خلال تقديم نماذج متميزة من المجتمع الطلابي الإماراتي في المجالات التالية:  القرآن الكريم، والحديث الشريف، والشعر، والقصة، والمشاريع التطبيقية، والإبداع في: (الشعر، والرسم، والقصة، والخطابة ) كما تمت إضافة مجال مهم وهو المجال القيادي كسمة من سمات التميز من خلال معايير تقييم الجائزة.

كما أنشات وزارة التربية والتعليم جائزة الإمارات وذلك ضمن المبادرات التي تسعى من خلالها الوزارة إلى ترسيخ فكر ورؤية المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة وباني نهضتها، لدى جميع منتسبيها من طلبة وهيئات تعليمية وإدارية وجميع القائمين على العملية التعليمية ليكون ذلك سلوكاً ومنهاجاً للعمل الجاد المحقق للأهداف المنشودة في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى